عادي
قرعة نارية لربع نهائي دوري الأبطال

قمة بين سيتي وبايرن.. وريال مدريد يواجه تشيلسي

23:31 مساء
قراءة دقيقتين
2

 

ستكون المواجهة بين مانشستر سيتي وبايرن ميونيخ الأبرز في الدور ربع النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، وذلك بحسب القرعة التي سحبت، أمس الجمعة، في مدينة نيون السويسرية.

وستكون المرة الأولى التي يتواجه فيها الفريقان في الأدوار الإقصائية للمسابقة القارية الأم التي أحرز لقبها بايرن 6 مرات آخرها عام 2020 فيما يبحث سيتي عن تتويجه الأول فيها.

لكنهما تواجها ثلاث مرات في دور المجموعات، حيث تبادلا الفوز مواسم 2010-2011 (2-صفر لبايرن و2-صفر لسيتي) و2013-2014 (3-1 لبايرن و3-2 لسيتي) و2014-2015 (1-صفر لبايرن و3-2 لسيتي).

وعلق المدير الرياضي لبايرن لاعب الوسط البوسني السابق حسن صالحميدجيتش على مواجهة سيتي الذي سحق الفريق الألماني الآخر لايبزيغ 7-صفر في إياب ثمن النهائي بخماسية للنرويجي إرلينغ هالاند، قائلاً: «أحب عندما نلعب ضد الفرق الكبيرة لأن تركيز لاعبينا يكون كبيراً. إنه نهائي مصغر آخر»، في إشارة إلى التخلص من المرشح بقوة للقب باريس سان جيرمان الفرنسي في ثمن النهائي.

وتابع: «بعد باريس، نواجه فريقاً آخر يتمتع بالكثير من القدرات. إنه الفريق الأقوى بالنسبة لي. كان مذهلاً ضد لايبزيغ. سنستمتع بخوض هذه المواجهة».

وخلافاً للدور ثمن النهائي، كانت القرعة مفتوحة مع السماح بمواجهات بين أندية من نفس البلد وبين أندية كانت معاً في دور المجموعات، ما وضع ميلان الإيطالي بطل المسابقة سبع مرات في مواجهة مواطنه نابولي الذي فرض نفسه أحد أفضل الفرق في القارة العجوز هذا الموسم بتصدره الدوري المحلي بفارق 18 نقطة عن إنتر وبلوغه ربع نهائي الأبطال لأول مرة في تاريخه.

وبعد تخلصه من ليفربول في ثمن النهائي بالفوز عليه ذهاباً 5-2 خارج الديار و1-صفر إياباً، يصطدم ريال مدريد الإسباني حامل اللقب بفريق إنجليزي آخر هو تشيلسي في إعادة لنصف نهائي موسم 2020-2021 حين خرج الفريق اللندني منتصراً (1-1 و2-صفر) وربع نهائي الموسم الماضي حين فاز النادي الملكي ذهاباً خارج أرضه 3-1 وتأهل إلى نصف النهائي على الرغم من خسارته إياباً في ملعبه 2-3 بعد التمديد.

وسيكون إنتر، آخر الفرق الإيطالية الفائزة باللقب عام 2010 بقيادة المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو، في مواجهة بنفيكا البرتغالي في إعادة لنهائي 1965 حين توج «نيراتسوري» بلقبه الثاني توالياً بفوزه 1-صفر.

وفي حال تجاوز إنتر وميلان ربع النهائي سيصطدمان ببعضهما في الدور نصف النهائي التي سحبت قرعته أيضاً.

وتقام مباريات ذهاب ربع النهائي في 11 و12 إبريل والإياب في 18 و19 منه، على أن يقام الدور نصف النهائي الذي سيجمع الفائز من ريال-تشيلسي بالفائز من سيتي-بايرن، في 9 و10 مايو ذهاباً و16 و17 منه إياباً.

 

الصورة
قرعة دوري أبطال أوروبا
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4pa6xwf2

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"