عادي

لمواجهة التضخم الوافد.. اليونان ترفع الحد الأدنى للأجور مجدداً

15:09 مساء
قراءة دقيقة واحدة
أثينا- رويترز
قال رئيس الوزراء اليوناني كرياكوس ميتسوتاكيس، الجمعة: إن الحكومة اليونانية سترفع الحد الأدنى للأجور الشهر المقبل/ وذلك في زيادة هي الثالثة منذ أكثر من عام وتأتي قبل أشهر من انتهاء ولايتها.
ورفعت حكومة ميتسوتاكيس المحافظة، التي تنتهي ولايتها المستمرة منذ أربعة أعوام في يوليو/ تموز، الحد الأدنى الإجمالي الشهري للأجور مرتين العام الماضي ليصبح 713 يورو في ظل تأثر دخل الأسر باستمرار التضخم المرتفع.
وذكر ميتسوتاكيس في تعليقات تلفزيونية، أن الحكومة تخطط الآن لزيادة الحد الأدنى للأجور بنسبة 9.4 في المئة إلى 780 يورو شهرياً ابتداء من أول إبريل/ نيسان. وقال ميتسوتاكيس: «نحن جميعاً على دراية بأن الرواتب في بلادنا ما زالت منخفضة، كما أن التضخم الوافد من الخارج يضع ضغوطاً إضافية عليها».
وأردف قائلاً: «من الواضح أن هذه الزيادة الجديدة لن تحل المشكلة. لكنها ستقدم بالتأكيد تخفيفاً مهماً جداً»، مضيفاً أن الزيادة هي أقصى ما يمكن للحكومة تقديمه في حدود القدرة المالية للبلاد. وكانت الحكومة تعتزم الدعوة لانتخابات في مطلع إبريل/ نيسان لكن تصادم قطارين يوم 28 فبراير/ شباط في حادث أودى بحياة 57 شخصاً أثار غضباً شعبياً واحتجاجات حاشدة ما أرجأ خطط الحكومة. ولم يعلن ميتسوتاكيس عن موعد للانتخابات العامة حتى الآن.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/35m2dv9e

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"