عادي

مزاد لبيع حذاء مايكل جوردان بـ 4 ملايين دولار

21:52 مساء
قراءة دقيقتين

تعرض دار سوذبي للمزادات في ولاية نيويورك، زوج أحذية لأسطورة كرة السلة الأمريكية مايكل جوردان، ارتداهما خلال واحدة من أشهر مبارياته على الإطلاق.

زوج الأحذية الرياضية المعروضان للبيع بالمزاد ارتداهما جوردان خلال المباراة الثانية في سولت ليك سيتي، التي فاز بها فريق بولز 93-88 بعد خسارته المباراة الأولى، مع تسجيل جوردان 37 نقطة.

تفاصيل المباراة تعود لعام 1998، حين ارتدى مايكل جوردان زوجاً من حذاء Air Jordan 13 الشهير، باللونين الأسود والأحمر، ليعيد فوز فريق بولز، خلال المباراة الثانية، من بطولة NBA الأخيرة، وهما نفس زوج الأحذية المعروضين للبيع في مزاد خلال الشهر المقبل، بتقدير يبلغ 4 ملايين دولار.

ومن المقرر أن يتم افتتاح معرض عام لتذكارات البيع، والذي يتضمن حذاء Air Jordan 13 الرياضي، في 5 إبريل المقبل، بصالات سوذبي في نيويورك.

وأشار بيان صحفي صادر عن دار سوذبي، نقلته شبكة CNN، إلى أنهما آخر زوج يرتديهما جوردان على الإطلاق، من تصميم Air Jordan 13، باللونين الأسود والأحمر، في ملعب مباريات الدوري الأمريكي لكرة السلة للمحترفين «NBA».

وبعد المباراة الثانية، وقّع جوردان على زوج الأحذية وقدمهما كهدية لجامع الكرات، بحسب ما ذكرت دار سوذبي للمزادات.

يشار إلى أنه في العام الماضي، بيع قميص جوردان، الذي ارتداه خلال نهائيات 1998، مقابل 10.1 مليون دولار لدى دار سوذبي، ما جعله أغلى التذكارات الرياضية المُباعة في مزاد.

من جانبه، قال رئيس ملابس الشارع والمقتنيات الحديثة لدى دار سوذبي، براهم واتشتر، في بيان صحفي: «لقد أثبتت تذكارات مايكل جوردان الرياضية أنها أكثر العناصر المرغوبة في السوق».

ويعتبر الكثيرون جوردان أعظم لاعب كرة سلة في التاريخ، إذ توج بجائزة أفضل لاعب في النهائيات 6 مرات وأفضل لاعب في الدوري 5 مرات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/j7k5hhkk

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"