عادي

«هاتريك كهربا» ينعش آمال الأهلي الإفريقية

23:21 مساء
قراءة دقيقتين

أنعش المهاجم محمود عبد المنعم «كهربا» آمال فريقه الأهلي المصري، في المجموعة الثانية لدوري أبطال أفريقيا بقيادته إلى فوز ساحق على مضيفه كوتون سبور الكاميروني برباعية نظيفة كان نصيبه منها ثلاثية «هاتريك».

وسجل كهربا الثلاثية في الدقائق 23 و29 و51، قبل أن يختم الجنوب إفريقي بيرسي تاو المهرجان بالهدف الرابع (54).

واستعاد الأهلي توازنه بعد الخسارة المذلة أمام ماميلودي صنداونز الجنوب إفريقي 2-5 في الجولة الماضية، وعزز موقعه في المركز الثالث برصيد سبع نقاط بفارق نقطتين خلف الهلال السوداني الذي يحتاج إلى التعادل مع ضيفه صنداونز السبت للحاق بالأخير إلى ربع النهائي.

وأحكم حامل اللقب عشر مرات (رقم قياسي) سيطرته على المجريات، حيث لعب المدرب السويسري مارسيل كولر بقوته الضاربة هجومياً بوجود تاو الى جانب كهربا ومحمد مجدي «أفشة» الذي سدد كرة بعيدة علت العارضة (6).

وتصدى الحارس غادين ألامباتنان لتسديدة صاروخية لأحمد عبد القادر (13)، وأرسل محمد هاني كرة عرضية سددها كهربا مقصية خلفية مرت فوق المرمى (19).

ونجح الأهلي في ترجمة أفضليته إلى هدف عندما مرر مروان عطية كرة متقنة إلى أفشة فمررها عرضية قوية قابلها كهربا بتسديدة من مسافة قريبة استقرت في الزاوية اليمنى (23).

وبعد ست دقائق عزز كهربا تقدم الأهلي بتسديدة قوية اثر تمريرة من تاو (29).

وأجرى كولر تبديلاً اضطراريا مطلع الشوط الثاني حيث أخرج الحارس محمد الشناوي بسبب شعوره بآلام في العضلة الأمامية ودفع بعلي لطفي مكانه.

وتابع كهربا التألق مسجلاً«هاتريك» من تسديدة إلى يسار الحارس اثر تمريرة من تاو (51).

وأصبح كهربا ثامن لاعب في الأهلي يسجل هاتريك في دوري الأبطال، بعد محمود الخطيب (الرئيس الحالي للنادي)، ومحمد أبو تريكة، وخالد بيبو، والمغربي وليد أزارو، وزكريا ناصف، وحسام حسن، وحسين الشحات.

وختم تاو المهرجان بالهدف الرابع بتسديدة زاحفة رائعة بيسراه على يسار الحارس اثر تمريرة من عمرو السولية (55).

وسنحت فرص عدة للأهلي لتسجيل المزيد من الأهداف أبرزها لأفشة (64) والشحات (88).

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/y2jnyvfn

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"