عادي

بعد سرقتها آلاف المرات.. الحكم على «لصة المتاجر» في بريطانيا

00:02 صباحا
قراءة دقيقتين
1

جعلت البريطانية ناريندر كور البالغة من العمر 53 عاماً من السرقة حياتها المهنية بدوام كامل، فاحتالت على المتاجر الشهيرة على مدار سنوات، قبل أن تكشف حيلتها أخيراً، لكن بعد جمعها 500 ألف جنيه إسترليني.

وبحسب موقع «ديلي ميل»، فقد تمكنت كور التي تفرغت تماماً للاحتيال، من خداع المتاجر الكبرى في أنحاء بريطانيا والتحصل منها على ثمن بضائع لم تشتريها أصلاً، مستعينة في ذلك بعدد من بطاقات الائتمان وحسابات مصرفية تملكها.

وبحسب وثائق القضية، فإن كور التي تعيش في من ويلتشير، احتالت على سلسلة متاجر آلاف المرات مرة على مدار أربع سنوات. وعرضت المحكمة مقاطع لكور هي تدخل المتاجر، وتزيل العناصر من الأرفف، وتنتقل بها إلى الخزانة وتتظاهر بأنها اشترتها سابقاً. وأوضحت المحكمة، أن فحص حساباتها أثبت أنها كانت تفعل ذلك مئات المرات.

ووقعت الجرائم بين عامي 2015 و2019. وقال ممثلو الادعاء إن لدى كور عدداً من الحسابات المصرفية وحسابات بطاقات الائتمان. وبحسب أوراق القضية، فقد بذلت المحتالة التي وصفت بالذكاء الشديد جهوداً غير عادية لتنفيذ خدعها، في محاولة لإيجاد طريقة للاحتيال على بائعي التجزئة ثم السفر في جميع أنحاء بريطانيا لتكرار الاحتيال.

كما غيرت اسمها بشكل قانوني وفتحت حسابات بنكية وبطاقات ائتمان جديدة بهوية ثانية لتجنب الكشف عنها. وتمكن المدعون من إثبات أن كور كانت وراء عمليات الاحتيال المتكررة، بعد جمع البيانات المالية وسجلات البيع بالتجزئة وأدلة الشهود ولقطات كاميرات المراقبة.

وكشف تحقيق عن أنها زارت متاجر «بوتس» في أنحاء بريطانيا، وتحصلت منهم على نحو 60 ألف جنيه على الرغم من أنها أنفقت فقط خمسة آلاف في التسوق. كما استهدفت المحتالة أيضاً متاجر «دبنهامز»، وبعدما أنفقت في فروعها 3600 جنيه إسترليني، وتحصلت منهم على أكثر من 40 ألف جنيه. وكررت الأمر نفسه بالنسبة لمتاجر «جون لويس»، حيث أنفقت فيها 5 آلاف جنيه في المقابل تحصلت منهم على نحو 33 ألفاً.

وكررت الأمر نفسه مع عدد من المتاجر الشهيرة في بريطانيا، متحصلة بذلك على مئات الآلاف من الجنيهات.

وقال جيوفاني داليساندرو، كبير المدعين العامين في ويست مدلاندز: «احتالت كور بطريقة طويلة الأمد وواسعة النطاق. وجمعت أكثر من نصف مليون جنيه إسترليني خلال فترة المخالفة هذه».

وأضاف: «إنها تواجه الآن بحق عقوبة كبيرة على جرائمها وسوف يسعى الادعاء لاستعادة أكبر عدد من المكاسب التي حصلت عليها بطريقة غير مشروعة كما يسمح القانون».

ودينت كور في 10 مارس/آذار الجاري، من قبل هيئة محلفين في غلوستر كراون بنحو 26 تهمة بما في ذلك الاحتيال، وحيازة ونقل الممتلكات الجنائية، وإفساد مسار العدالة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4thkfxzy

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"