عادي
زيادة التبادل التجاري والاستثمارات

«أبوظبي اليابان الاقتصادي» يستعرض التعاون

01:04 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
الزعابي ونابيوري والفهيم خلال فعاليات المجلس
أبوظبي: «الخليج»

أكدت الدورة التاسعة لمجلس أبوظبي ـ اليابان الاقتصادي، التي عقدت في العاصمة اليابانية، الالتزام بتعزيز الشراكة والاستفادة من فرص الاستثمار الواسعة بين أبوظبي وطوكيو. وترأس أحمد جاسم الزعابي، رئيس دائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي، ونابيوري كودايرا، رئيس مركز التعاون الياباني للشرق الأوسط، الدورة التاسعة للمجلس، بينما حضرها عدد من المسؤولين في كلا البلدين.

قال الزعابي: «يشهد التعاون بين أبوظبي واليابان تنوعاً ملحوظاً؛ إذ يشمل قطاعات عدة مع زيادة التبادل التجاري والاستثمارات. وتعد اليابان ضمن أكبر 5 شركاء تجاريين لأبوظبي، كما تنمو الاستثمارات من الجانبين بصورة ملحوظة».

وأضاف: «تؤكد الاتفاقيات الاستراتيجية، ونمو التجارة والاستثمارات، أن الجانبين يقومان بتعزيز التعاون، ويعد مجلس أبوظبي ـ اليابان الاقتصادي منصة ملائمة لتطوير هذه الشراكة المتميزة والارتقاء بها إلى آفاق أرحب. وقد نجحت أبوظبي في تأسيس بيئة اقتصادية داعمة، وإنجاز بنية تحتية واتصالات بمستويات عالمية، إلى جانب منظومة لريادة الأعمال، وهي العوامل التي تسهم في توفير الفرص للجميع، ودعمهم لتحقيق أقصى إمكاناتهم. نحن نشجع رواد الأعمال في اليابان للاستفادة من الفرص الواسعة والواعدة في أبوظبي لتحقيق النمو والازدهار».

وقال شهاب أحمد الفهيم، سفير دولة الإمارات لدى اليابان: «الإمارات واليابان تتشاركان وجهات النظر في مواضيع حيوية عدة، ويشهد التعاون بين البلدين نمواً مطرداً. وتعد الإمارات أكبر مورد للنفط الخام لليابان، بينما تشمل العلاقات الاقتصادية قطاعات عدة، بما فيها التجارة والاستثمارات والأعمال في قطاعات متنوعة، مثل الطاقة المتجددة والتكنولوجيا المتقدمة والروبوتات والذكاء الاصطناعي، والرعاية الصحية والأدوات الطبية والفضاء».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/23zc8s6n

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"