عادي

أقصر رياضي.. من محط سخرية إلى نجم على إنستغرام

12:36 مساء
قراءة دقيقتين
براتيك يستعرض عضلاته
ومع زوجته جايا

الشارقة: ضمياء فالح

تحولت حياة أقصر رياضي بكمال الأجسام في العالم (3 أقدام و4 إنشات) من محط سخرية الجميع إلى نجومية على إنستغرام وزواج بفتاة أحلامه.

وفي التفاصيل، ولد براتيك فيتال موهيتي (28 عاماً) في ريجاد وسط الهند بإعاقة وعانى طوال حياته من سخرية الجميع وشك في قدرته على الزواج بفتاة تشاركه حياته. لكن قبل 4 سنوات التقى جايا (22 عاماً) التي كانت عائلتها تبحث أيضاً عن عريس يناسب قصر قامتها. براتيك، مشجع الكريكيت، لم يكن مستعداً للزواج من الناحية المالية وقرر المضي في رياضة كمال الأجسام ليحصل على عمل.

دخل براتيك كتاب غينيس للأرقام القياسية كأقصر رياضي في اللعبة وشارك حتى الآن في 50 منافسة ويعمل مدرباً شخصياً في الوقت الراهن ويتابعه على إنستغرام أكثر من 200 ألف شخص من ضمنهم نجم البوب الأمريكي سنوب دوغ.

أقام براتيك حفل الزفاف في 13 مارس الجاري بعد تواصل العائلة مع جايا مجدداً ويقول: «عرفت أنها فتاة أحلامي، ليس لأنها بنفس قامتي لكن لأننا نتشارك في خفة الدم».

واعترف والد براتيك بحزنه عندما ولد ابنه بإعاقة وأضاف: «هذا شعور طبيعي لكل أب لكن تربيته لم تكن مشكلة وتعلم كل شيء بنفسه». وكشفت والدته سونيتا عن عدم علمها بوضع جنينها حتى آخر موعد قبل ولادته عندما اصطحبتها والدتها إلى طبيب آخر اقترح عليها حقنها بإبرة إجهاض وأضافت: «لم أستطع النوم ليلتها وقال لي والدي ووالد زوجي لا تجهضي الطفل. عندما ولد شعرت بالقلق على مستقبله بعدما قال لي الأطباء إنه لن يستطيع الجلوس أو المشي».

عاش براتيك مع عمه، الجندي السابق، لأن منزل عمه بالقرب من المدرسة ومنه تعلم التمرينات اليومية وبدأ فعلياً دخول رياضة كمال الأجسام بسن ال18 وفاز بأول منافسة عام 2016.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4t7vrjsx

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"