عادي

السيسي يطلق أكبر مبادرة للحماية الاجتماعية في تاريخ مصر

00:56 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

شهد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، الجمعة، احتفالية «كتف في كتف»، باستاد القاهرة الدولي، حيث تم إطلاق أكبر مبادرة للحماية الاجتماعية في تاريخ البلاد.

وخلال الحفل أعطى الرئيس المصري إشارة البدء لإطلاق مبادرة «كتف في كتف» في كافة المحافظات، لتكون أكبر مبادرة للحماية الاجتماعية في تاريخ مصر، وسط أجواء احتفالية وتفاعل كبير من المتطوعين، الذين تخطى عددهم 60 ألف مشارك.

وقال السيسي في كلمته: «أقف اليوم متحدثاً إليكم في لحظة يختلط في نفسي مزيج من الاعتزاز والفخر، اعتزازي بوجودي وسط أبناء هذا الوطن من كافة أبناء الشعب المصري العظيم، والفخر أيضاً بما نحتفي به اليوم من انتصار جديد وتمثيل حقيقي لمعاني الإنسانية والتضامن والتكافل المجتمعي، الذي لطالما كان المصريون فيه هم القدوة والمثل والملهم خاصة في أوقات الأزمات والشدائد».

وتعد مبادرة «كتف في كتف» أكبر مبادرة للحماية الاجتماعية في تاريخ مصر، والتي أطلقها التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، بحيث تستهدف توزيع 6 مليون كرتونة غذائية قبل حلول شهر رمضان المبارك.

وتعزز المبادرة مبدأ التكافل الاجتماعي بين المصريين، وتدعم ثقافة العمل التطوعي التي تساعد على توسيع شبكة الحماية الاجتماعية من خلال جهود تبذلها الدولة بالتعاون مع منظمات ومؤسسات المجتمع المدني.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/23pt7ude

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"