عادي
أشاد بجهود مركز جمعة الماجد في حفظ التراث المخطوط عالمياً

مستشار رئيس أوزبكستان يبحث التعاون مع «الشؤون الإسلامية»

00:00 صباحا
قراءة دقيقتين
1

أبوظبي: «الخليج»

استقبل الدكتور محمد مطر الكعبي، رئيس الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف، بمقر الهيئة الرئيسي في أبوظبي، الدكتور مظفر كاملوف، مستشار رئيس جمهورية أوزبكستان والوفد المرافق له. 

بحث الجانبان سبل تعزيز التعاون في الشأن الديني وتبادل الخبرات والدراسات والبحوث، بما يسهم في الارتقاء بهذا الجانب، وذلك بحضور مدير عام الهيئة والمدير التنفيذي للشؤون الإسلامية، وعدد من المسؤولين.

وقد رحب الدكتور الكعبي بكاملوف، مثمناً هذه الزيارة التي تؤكد متانة العلاقات بين القيادتين والشعبين الصديقين والتي تشهد تطوراً وازدهاراً في ظل التواصل والتنسيق المستمر بين الدولتين في شتى المجالات، وقد عرّف الكعبي الضيف إلى الهيئة ورسالتها ورؤيتها وخدماتها التي تقدّمها للمجتمع محلياً وخارجياً عبر العديد من المنصات التواصلية المواكبة لروح العصر وبلغات شتى، حرصاً منها على ترسيخ القيم الإنسانية النبيلة التي يؤكدها الدين الإسلامي الحنيف.

وأعرب كاملوف عن خالص شكره وتقديره على حسن الاستقبال والحفاوة، مشيراً إلى قوة العلاقات بين الدولتين والشعبين، ومثمناً الدور الإنساني لدولة الإمارات وقيادتها وحرصها على التكامل بين الشعوب منذ عهد القائد المؤسس الشيخ زايد طيب الله ثراه.

كما استقبل الدكتور محمد كامل جاد، مدير عام مركز جمعة الماجد للثقافة والتراث بدبي، وفداً رفيع المستوى ضمّ مستشار رئيس جمهورية أوزبكستان، وعبدالعزيز أقولوف، سفير أوزبكستان لدى الدولة، وداوران رستم مقصودوف النائب الأول لوزير الشؤون الدينية، وجلال الدين حيدر همراقلوف، نائب المفتي العام لأوزبكستان، وعَزَمت باباقُل تاشوف نائب رئيس لجنة العلاقات الدولية، ومحمد عالم محمد صديق، مدير جامعة طشقند الإسلامية، ودلشاد محيي الدين إيشنايوف، من ديوان رئيس جمهورية أوزبكستان، وذاكر خوشيم روزيوف نائب رئيس الأكاديمية الإسلامية الدولية في أوزبكستان.

هدفت الزيارة إلى الاطّلاع والتعرف على جهود المركز في حفظ التراث، وبحث سبل مد جسور التعاون الثقافي مع المؤسسات والمراكز الثقافية في جمهورية أوزبكستان.

وخلال اللقاء أشاد مستشار رئيس جمهورية أوزبكستان بالجهود المبذولة من قبل المركز في حفظ التراث المخطوط على مستوى العالم، وقال: «نتطلع إلى الاستفادة من تجربتكم في حفظ التراث المخطوط، حيث إننا في أوزبكستان سنقوم بافتتاح مركز الحضارة الإسلامية في طشقند خلال العام الجاري».

وقد رحب الدكتور محمد كامل جاد، مدير عام مركز جمعة الماجد بالوفد الأوزبكي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/54wnxk9f

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"