عادي

جوارديولا فخور بتلميذه كومباني قبل مواجهته في الكأس

10:04 صباحا
قراءة دقيقتين
متابعة: ضمياء فالح
مازح الإسباني بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي حامل لقب إنجلترا، قائده السابق البلجيكي فنسنت كومباني قبل مواجهته اليوم في ربع نهائي بطولة كأس الاتحاد. وقال جوارديولا عن مدرب بيرنلي الذي اعتزل اللعب في 2019 وكان أبرز لاعبي سيتي : «كان قائداً استثنائياً وإنساناً رائعاً وأنا فعلاً سعيد به لكن في المقابل أشعر بالقلق لأنني أشعر بأن مواجهته وهو مدرب لفريق خصم تجعلني عجوزاً. هذا شيء يثير الغضب قليلاً لكن من اللطيف مقابلته مجدداً».
وتولى كومباني تدريب بيرنلي الهابط الموسم الماضي وشهد بيع 12 لاعباً ورحيل 18 لاعباً لكنه استطاع قيادة الفريق لصدارة الدرجة الأولى بفارق 19 نقطة.
وأكد جوارديولا تفهمه لصعود بيرنلي وقال: «راجعت أداء الفريق وأتفهم قدرته على العودة للبريميرليغ العام القادم، سيكون خصماً صعباً».
وكان كومباني دائماً أحد المرشحين لتدريب سيتي مستقبلاً لكن مخاطر الطرد قائمة خصوصاً بعد إقالة باتريك فييرا، نجم سيتي السابق، من تدريب كريستال بالاس قبل يومين فقط من مواجهة أسطورة أرسنال لفريقه السابق، وعلق جوارديولا: «أشعر بالأسف نحوه، لا أعرف سبب إقالته لكن تحدياً جديداً ينتظره. عملنا يعتمد على النتائج وعندما تطرد من منصبك تلوح دائماً فرصة جديدة لك».
من جهته، ضاعف الإيطالي أنتونيو كونتي مدرب توتنهام حسرة جوارديولا على تشجيع نجمة هوليوود جوليا روبرتس لفريق مانشستر يونايتد وزيارتها للنادي الجار في 2016.
وقال كونتي إنه التقى بجوليا روبرتس عندما كان مدرباً لتشيلسي في 2017 وأضاف:«شاهدت مباراة لنا ثم التقيت بها. من اللطيف أن تهتم شخصية مثل جوليا روبرتس بكرة القدم، أعتقد أن هذا مهم للعبة».
وفي سياق متصل، استدعى مدرب منتخب إنجلترا غاريث ساوثغيت مدافع سيتي كايل ووكر بعد غلق التحقيق حول فعله الفاضح بحانة مؤخراً.
ووصفت الشرطة في بيانها أن ما فعله ووكر لم يكن متعمداً لأنه كان مخموراً واكتفت بتحذيره من مغبة تكرار ما حصل بعدما حضر طوعاً لمركز الشرطة يوم الخميس.
ويخوض منتخب إنجلترا، ضمن تصفيات يورو، مباراتين ضد إيطاليا بمدينة نابولي يوم الخميس القادم وضد أوكرانيا على ملعب ويمبلي في لندن الأحد التالي.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5fjt8xcx

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"