عادي

حظر إدخال تذكارات الصيد إلى بريطانيا

20:23 مساء
قراءة دقيقة واحدة
حظر إدخال تذكارات الصيد إلى بريطانيا

إعداد: محمد عزالدين

أيدت الحكومة البريطانية تشريعاً لمنع الصيادين من إحضار أجزاء من الحيوانات التي يقومون بصيدها إلى بريطانيا، بما في ذلك الأسود ووحيد القرن والفيلة والدببة القطبية.

وقال هنري سميث، النائب عن حزب المحافظين الذي اقترح سن القانون: «سيساعد القانون في الحفاظ على أكثر أنواع الحيوانات المهددة بالانقراض في العالم»، نقلاً عن موقع «بي بي سي» الإخباري.

يسافر الصيادون سنوياً من المملكة المتحدة إلى الخارج، وغالباً إلى جنوب إفريقيا، ويدفعون آلاف الجنيهات لإطلاق النار بشكل قانوني على الحيوانات، مثل الأسود والفيلة.

وتسمح لهم القواعد الحالية بإحضار تذكارات الصيد مثل رؤوس الحيوانات أو القرون المحشوة إلى المملكة المتحدة.

وتذرع منتقدو التشريع بأن أرباح الصيد تذهب لدفع تكاليف مشاريع الحماية في البلدان الإفريقية ويمكن أن تساعد في نهاية المطاف في حماية الأنواع المهددة بالانقراض.

ورفضت الجمعيات الخيرية لرعاية الحيوان هذه المزاعم، بحجة أنه لا يكاد أي من عائدات تذكارات الصيد تصل إلى المجتمعات المحلية.

وقالت وزيرة البيئة ترودي هاريسون: «أدرك أن بعض عوائد تذكارات الصيد ساهمت في حماية المواطن الطبيعية ومنع الصيد الجائر، لكن إحضار أجزاء حيوانات من الأنواع المهددة بالانقراض إلى المملكة المتحدة، ليس بالأمر الصائب».

ورحبت الجمعيات الخيرية الحيوانية بمشروع القانون الجديد، وقالت:«طالما أن الحياة البرية في أزمة، فإن السماح للأثرياء بقتل الحيوانات البرية للترفيه فقط ليس من سمات العالم الحديث».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mrwcxf22

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"