عادي

رسالة إلكترونية تحمل شكوى ملك بريطانيا من حراس القصر

18:17 مساء
قراءة دقيقة واحدة

طلب ملك بريطانيا تشارلز الثالث، من الحراس في خارج القصر خفض الأصوات المرتفعة والأوامر الصاخبة المستخدمة خلال التدريبات الصباحية، وذلك بعد أن تعطلت مكالماته الهاتفية الصباحية.

وأوضحت صحيفة «ديلي ميل»، أن الصرخات عالية الصوت التي يرددها الحراس خلال المارش (المسير العسكري) الصباحي وضربات أقدامهم، أزعجت الملك خلال مكالماته الصباحية، فطلب منهم الإعلان عن بداية ونهاية المارش بشكل أكثر هدوءاً، حتى لا تؤثر في مكالماته.

ونقلت الصحيفة عن مصادر ملكية قولها، إن مقترح الملك نقل «بلطف وأدب»، وليس ب«بنوبة عصبية»، حيث تم الأمر من خلال رسالة بالبريد الإلكتروني وجهت إلى دائرة الحراس جاء فيها: «الملك لاحظ كيف كان صوت الحرس المغادرين في قصر سانت جيمس عالياً في الصباح».

وأضافت الرسالة أن الأصوات عبّرت عن حيوية، لكن الملك يطلب أن يجري تخفيضها، وهو أمر «سيكون موضع تقدير كبير من قبل أولئك الموجودين في القصر».

كان قصر باكنجهام قد أعلن تفاصيل الاحتفال الذي سيقام في مايو المقبل، بتتويج ملك بريطانيا تشارلز الثالث، إذ يتضمن فعاليات في قلعة وندسور، وحفلات بالشوارع، وعروضاً ضوئية.

وأصبح تشارلز (74 عاماً) ملكاً بعد وفاة والدته الملكة إليزابيث في سبتمبر الماضي، وسيقام حفل التتويج الكبير له ولزوجته كاميلا، السبت، الموافق 6 مايو المقبل.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mvsz3hdw

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"