عادي

سلة قاتلة لدالاس تحرج ليكرز

14:18 مساء
قراءة 3 دقائق

بثلاثية قاتلة تزامن تحليقها مع اطلاق صافرة النهاية، انتزع دالاس مافريكس فوزاً مثيراً من أرض لوس أنجليس ليكرز 111-110، في دوري كرة السلة الأمؤيكي للمحترفين «أن بي ايه»، فيما قاد الكاميروني جويل إمبيد فيلادلفيا سفنتي سيكسرز إلى تحقيق فوزه السابع توالياً.

وكان ليكرز الأقرب إلى تحقيق الفوز، عندما انطلق النجم كايري إرفينغ، صاحب 38 نقطة، في هجمة أخيرة لدالاس، فمرّر كرة بعيدة صعبة إلى الجناح الألماني ماكسي كليبر، ليطلق تسديدة من وضعية صعبة فرضت صمتاً رهيباً في الملعب.

في غياب نجمه السلوفيني لوكا دونتشيتش، تقدّم دالاس بفارق 14 نقطة قبل أن يعود إلى نقطة الصفر، مع بروز أنتوني ديفيس تحت السلة وتسجيله لليكرز 26 نقطة و10 متابعات.

وفي غياب نجم ليكرز الأسطوري ليبرون جيمس المصاب في كاحله، كان ديفيس قادراً على الحسم، لكنه سجل رمية حرة من اصل اثنتين قبل ست ثوان على نهاية الوقت.

وبخسارته الثانية توالياً، يحتل ليكرز المركز العاشر في المنطقة الغربية (34 فوزاً و37 خسارة)، الأخير المخوّل خوض الملحق المؤهل إلى البلاي أوف، تحت تهديد يوتا جاز الحادي عشر (33-36)، فيما بمقدوره توجيه الشكر لهيوستن روكتس وصيف القاع لفوزه الثالث توالياً على نيو أورليانز بيليكانز الثاني عشر (33-37) بنتيجة 114-112.

من جهته، صعد مافريكس (36-35) إلى المركز السادس في المنطقة الغربية، على حساب غولدن ستايت ووريرز حامل اللقب (36-35) الذي عرّضه دفاعه الهش للخسارة على أرض أتلانتا هوكس 119-127، حيث سجّل للفائز تراي يونغ 25 نقطة.

ومن دون درايموند غرين الموقوف، مُني ووريرز بخسارته العاشرة توالياً خارج قواعده، رغم 31 نقطة من النجم الموزّع ستيفن كوري.

وعما إذا كان فريقه يعاني مشكلة نفسية، قال المدرب ستيف كير «كلا، نلعب جيداً، لكن من الصعب الفوز خارج أرضك في هذا الدوري. لا نتمكّن من ذلك. رغم ذلك، حصنا على فرصنا في آخر دقيقتين».

أردف متفائلاً «هؤلاء الشبان يقاتلون. أثق بهم واعتقد ان المحصلة النهائية ستكون إيجابية لهذه المجموعة. يجب أن نسير قدماً».

وراء حامل اللقب، هناك مينيسوتا تمبروولفز (35-36) الذي عاش أمسية صعبة على أرض شيكاغو، حيث خرج بولز فائزاً بعد التمديد مرتين 139-131، وذلك بعد الإصابة المبكرة للاعبه أنتوني إدواردز.

وإذا كان لاعب الارتكاز الفرنسي رودي غوبير قدّم احدى أفضل مبارياته هذا الموسم مع مينيسوتا، مسجّلاً 21 نقطة و19 متابعة، إلا ان تعملق ديمار دي روزان على الطرف المقابل صنع الفارق بتسجيله 49 نقطة و14 متابعة في 52 دقيقة.

إمبيد يتعملق

في المنطقة الشرقية، زرع لاعب الارتكاز جويل إمبيد 38 نقطة، ساهمت بالفوز الكبير لفيلادلفيا سفنتي سيكسرز على مضيفه تشارلوت هورنتس 121-82.

ويبلغ معدل العملاق الكاميروني، المرشح لنيل جائزة أفضل لاعب في الدوري، 35 نقطة في المباراة الواحدة في شهر مارس.ولم يسجل هذا الشهر أقل من 31 نقطة في ثماني مباريات.

قال صاحب 13 متابعة، 5 تمريرات حاسمة و4 اعتراضات دفاعية «لدينا المتطلبات الهجومية والدفاعية، الجميع قام بعمله... والليلة قمنا بذلك كفريق».

بدوره، قال مدربه دوك ريفرز «من الجميل أن ننهي المباراة واللاعبون بصحة جيّدة.. لا يمكن ضمان كل ليلة، لكن ما يمكن ضمانه أن نكون مستعدين للظهور».

ويحاول فيلادلفيا، ثالث المنطقة الشرقية (47-22) تضييق الخناق على بوسطن سلتيكس الثاني (49-22) الفائز بسهولة على بورتلاند ترايل بلايزرز 126-112، بفضل نجميه جايسون تايتوم (34 نقطة و12 متابعة) وجايلن براون (27 نقطة)، بمواجهة النجم الآخر داميان ليلارد الذي سجل 41 نقطة غير كافية لتجنيب فريقه الخسارة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p87xy4m

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"