عادي

صنداونز يقدم هدية العمر للأهلي.. والهلال يهدر التأهل من أم درمان

20:38 مساء
قراءة دقيقتين

قدم ماميلودي صنداونز الجنوب إفريقي خدمة كبيرة للأهلي المصري وأهداه فرصة عدم وداع دوري أبطال إفريقيا من دور المجموعات، بعدما أسقط مضيفه الهلال السوداني في فخ التعادل في أم درمان 1-1، ضمن منافسات الجولة الخامسة من دور المجموعات.

وكان فوز الهلال يعني تأهله مع صنداونز، ووداع مبكر للأهلي المصري العريق وصاحب 10 ألقاب،وهو مالايتناسب مع تاريخه في البطولة.

وحافظ صنداونز على صدارة المجموعة الثانية برصيد 11 نقطة، بفارق نقطة أمام الهلال (10 نقاط) ويأتي الأهلي، الفائزعلى كوتون سبور الكاميروني برباعية نظيفة، ثالثاً بسبع نقاط وكوتون رابعاً بلا رصيد.

ويحتاج الأهلي إلى الفوز بنتيجة 1-صفر في القاهرة ليبلغ الدور التالي، بينما يكفي الهلال التعادل.

وفوّت الفريق السوداني فرصة التأهل من ملعبه في أم درمان بعدما أضاع لاعبه الدولي أطهر الطاهر ركلة جزاء في الدقيقة الأخيرة.

وبدأ الفريق الجنوب إفريقي هجوماً ضاغطاً منذ البداية، فيما كانت محاولات الفريق الأزرق أكثر جدية، إذ سدد الكونغولي الديموقراطي مكابي ليليبو كرة قوية تألق حارس صنداونز رونوين وليامس في إبعادها إلى ركنية (7).

وتمكن ماميلودي من تسجيل إصابة السبق عبر خوليسو موداو الذي تابع كرة مرتدة إلى الشباك مستغلاً خطأ فادحاً من أبو عشرين في تصديه لركلة حرة ضعيفة (67).

وأدرك الفريق السوداني التعادل سريعاً عبر الدولي محمد عبد الرحمن «غربال» عندما استخلص الكرة من الحارس وليامس المتباطئ في التشتيت وأودع الكرة في الشباك (72).

واحتسب الحكم التونسي صادق السالمي ركلة جزاء للهلال بعد تدخل عنيف من تيبوهو موكوينا على ياسر المزمل، سددها أطهر الطاهر وتصدى لها الحارس وليامس (90).

وتحسر المدرب الكونغولي الديموقراطي للهلال فلوران إيبينغي على الفرص التي أهدرها فريقه، وقال «قدمنا مباراة كبيرة ضد صنداونز وليست سهلة على الإطلاق، إذ واجهنا خصماً صعبا للغاية».

أضاف «لعبنا بطريقة مغايرة عن السابق بغية اللعب على نحو أفضل وأسرع، لكن في الشوط الثاني سجلوا في مرمانا إثر خطأ من الحارس وأهدرنا فرصة التاهل بإضاعتنا ركلة الجزاء».

وعن المباراة الحاسمة ضد الأهلي قال إيبنغي إنها «صعبة للغاية لأننا سنلعب خارج ملعبنا ولكننا سنفعل ما في وسعنا من أجل التأهل».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/55d4m4pc

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"