عادي

فريق دولي لإغاثة متضرري حرائق «عيال أمين» بالسودان

15:50 مساء
قراءة دقيقة واحدة

يصل فريق من المنظمات الإنسانية الوطنية والدولية خلال الأيام المقبلة لمنطقة «عيال أمين» السودانية، للوقوف على أحوال الأسر التي تضررت من الحرائق مجهولة الأسباب، التي بدأت في الظهور بالقرية منذ مطلع فبراير الماضي.

وأكد سليمان علي أحمد بحر، المدير التنفيذي لمحلية الطويشة بولاية شمالي دارفور السودانية، أن الفريق الإنساني سيقوم بإغاثة المتضررين وتوفير الخدمات الضرورية واللازمة التي تمكنهم من تجاوز هذه المحنة.

وأضاف أن إدارة المحلية تعمل جاهدة مع حكومة الولاية من أجل إغاثة المتضررين وإجراء دراسة فنية دقيقة للتعرف إلى أسباب هذه الحرائق، حتى يتسنى التعامل معها.

من جانبه، كشف الدومة محمد أحمد النور رئيس لجنة التغيير والخدمات بالمنطقة، أن أعداد المنازل المتضررة تضرراً كاملاً بالحرائق قد ارتفعت من 95 منزلاً الأسبوع الماضي إلى 170 منزلاً حتى الجمعة، مطالباً السلطات الحكومية بضرورة الإسراع في إرسال فريق من الأبحاث الجيولوجية لدراسة الظاهرة، وفحص مصادر المياه للتأكد من صلاحيتها.

وأشار إلى أن السودانيين الذين احترقت منازلهم باتوا في حالة تشرد تام، بعد أن فقدوا المأوى والمأكل والمشرب، وبدأوا يعانون ظهور حالات التهابات رئوية، بسبب أدخنة تلك الحرائق.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yxbepnny

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"