عادي

كاتبة شابة تتهم صناع مسلسل دنيا سمير غانم بسرقة روايتها

23:26 مساء
قراءة دقيقة واحدة

وجهت كاتبة شابة تدعى روان أبو خشم، اتهامات إلى صناع مسلسل «جت سليمة» الذي تلعب بطولته دنيا سمير غانم، بسرقة رواية كتبتها قبل 3 أعوام.

وقالت أبو خشم، في مقطع فيديو نشرته عبر «فيسبوك»، إنها شعرت بالصدمة عقب مشاهدة الإعلان التشويقي لمسلسل «جت سليمة»، لأن مؤلفيه سرقوا روايتها، بحسب وصفها.

وأكدت أنها كتبت رواية بعنوان «فاكيت أفريب»، تدور أحداثها في نفس الإطار، وأنها ستتوقف عن الكتابة مجدداً، حتى لا تتعرض أعمالها المستقبلية للسرقة.

وعُرض قبل أيام الإعلان التشويقي للمسلسل، حيث تظهر دنيا سمير غانم وهي تقرأ كتاباً مع طفل، قبل أن ينتقلا عبر الزمن، ويعودا إلى عصر قديم، فيما تدور فكرة الرواية حول فتاة تقرأ تعويذة من كتاب، فيتغير الزمان.

من جانبه، نفى إسلام خيري مخرج مسلسل «جت سليمة» وجود أي اقتباس لرواية روان أبو خشم، مؤكدا أنه كان لا يعرف بوجود رواية تتناول تلك الفكرة.

وأشار إلى أنه يثق بأن العمل مؤلف أصلي لكتابه، وأن فكرة تنقل الشخصيات بالزمن سبق تقديمها في عدة أعمال بأشكال مختلفة، وليست حكراً على أحد، بحسب تصريحات لموقع «القاهرة 24».

وأوضح خيري أن المسلسل لم يتم عرضه، لكنه يرى أن الأفضل هو أن يقول المحايدون رأيهم، بعد مشاهدة الحلقات ومقارنتها بالرواية.

الجدير بالذكر أن مسلسل «جت سليمة» يبدأ عرضه يوم الخميس المقبل، الموافق 1 رمضان 1444 هجريا، وهو من تأليف كريم يوسف، أشرف نصر، سامح جمال وندى عزت، إخراج إسلام خيري وبطولة دنيا سمير غانم ومحمد سلام وخالد الصاوي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/48fm8jkh

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"