عادي

لأول مرة.. شوارع لندن تتزين بزينة رمضان

13:16 مساء
قراءة دقيقتين

يبدو أن استعدادات المملكة المتحدة لقدوم شهر رمضان في العام الحالي مختلفة عن السنوات السابقة بشكل كبير، سواء في القرارات الرسمية أو تعاملات المواطنين الإنجليز.

ونشرت شبكة bbc صوراً من وسط لندن تظهر وجود زينة رمضان، وتزين المدينة بأضواء الشهر المبارك، لتكون أول مرة على الإطلاق يتم تزيين شوارع لندن بالمملكة المتحدة بشكل عام بمناسبة شهر رمضان المبارك، ليلقى الأمر تفاعلاً كبيراً عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

على صعيد آخر، أصدرت دار سك العملة الملكية البريطانية سبيكة من الذهب عليها صورة الكعبة المشرفة.. السبيكة التي أصدرتها دار سك العملة الملكية بوزن 20 جراماً، ويبلغ سعرها 1119.10 جنيه إسترليني. كما أنها موجودة في عبوة واقية ذات طابع إسلامي، وبالتالي يمكن أن تقدّم كهدية خلال رمضان أو عيد الفطر.

وكجزء من الإطلاق، تبرعت دار سك النقود الملكية بثلاثة ألواح لبيعها بالمزاد العلني في المناسبات الخيرية، لجمع الأموال لضحايا الزلزال الذي بلغت قوته 7.8 درجة، والذي ضرب تركيا وسوريا الشهر الماضي.

من جانبه، قال مدير المعادن الثمينة في دار سك العملة الملكية، أندرو ديكي، إن «شهر رمضان هو وقت العطاء، لذلك نحن فخورون بدعم منظمة الإغاثة الإسلامية، وهي مؤسسة خيرية إسلامية رائدة، من خلال التبرع بسبائك الكعبة الذهبية في ثلاث مناسبات في المملكة المتحدة، وجمع ما يزيد على 9000 جنيه إسترليني».

وأوضح أنه «بالاعتماد على أكثر من 1100 عام من الخبرة في سك النقود، قمنا بتطبيق حرفية الخبراء لدينا لإنشاء تمثيل جميل للكعبة المشرفة، أقدس مكان على وجه الأرض للعديد من المسلمين».

تابع: «سبيكة الكعبة المصنوعة من الذهب، والموجودة في عبوة واقية جميلة ذات طابع إسلامي، تقدم هدية خاصة، ما يتيح لعملائنا تقديم هدية ثمينة من الذهب خلال عيد الفطر، أو كاستثمار آمن من خلال امتلاك 999.9 جرام من الذهب الخالص».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2s3nen8t

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"