عادي

مبادرة «شبكة بيت الحكمة» تربط المجتمع بمصادر المعرفة

23:41 مساء
قراءة دقيقتين
خلال تدشن «شبكة بيت الحكمة» في مركز مرايا للفنون

في خطوة ترمي إلى إتاحة تجربته للجمهور على نطاق أوسع وتقريبها منهم، دشّن بيت الحكمة بالشارقة مبادرة «شبكة بيت الحكمة» التي ستضم عدد من المكتبات المتخصصة التابعة لهيئة الشارقة للاستثمار والتطوير (شروق) إلى مكتبة بيت الحكمة.

وتتيح المبادرة الجديدة للجمهور إمكانية استعارة الكتب وإعادتها عبر منصات ذكية صُمِّمت خصيصاً لهذا المشروع، وستتوفر المنصات في جميع فروع الشبكة التي ستضم مجموعة متنوعة وحديثة من مصادر الكتب والمراجع والمجلاّت وغيرها، على أن يشرف بيت الحكمة على ربطها بمكتبته الرئيسية وإثراء محتوياتها بالمصادر ذات الصلة في كافة الاختصاصات.

ودشن أحمد القصير، المدير التنفيذي ل«شروق»، المرحلة الأولى من مشروع «شبكة بيت الحكمة» في مركز مرايا للفنون، وتضمنت مكتبة تتيح للجمهور المهتم بالفنون والإبداع الاستفادة من مجموعة واسعة من المصادر والعناوين المتخصصة، التي تم اقتناؤها مؤخراً من معرض الشارقة الدولي للكتاب.

وفي تعليقه على المبادرة، قال القصير: «تمثل مبادرة شبكة بيت الحكمة خطوة لدعم قطاع الثقافة والفنون في الشارقة، والذي يعد أحد أهم أولويات الإمارة بتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، والشيخة بدور القاسمي، رئيسة هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير (شروق)، لتكون الشارقة رائدة في تعزيز مكانة الصناعات الإبداعية».

من جانبها، قالت مروة العقروبي، المديرة التنفيذية لبيت الحكمة: «أتت فكرة الشبكة من بيت الحكمة في بغداد، عندما تحول إلى منارة للتبادل المعرفي امتد تأثيرها إلى العالم الإسلامي، ومن هنا فإن المكتبات التي ستوفرها المبادرة ستتيح إمكانية الحصول على العناوين والمصادر المطلوبة بسهولة ويسر ومن أماكن متنوعة، وهذا سيشجع حركة القراءة والمعرفة في مختلف المجالات والتخصصات».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3b2dkztn

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"