عادي
الجولة الثانية تنطلق اليوم في ممشى القناة

35 متسابقاً في بطولة الإمارات للموتوسيرف

00:10 صباحا
قراءة دقيقتين
من منافسات الموتوسيرف

يستضيف ممشى القناة، الوجهة المائية الأبرز في أبوظبي، اليوم السبت، منافسات الجولة الثانية من بطولة الإمارات للموتوسيرف، برعاية الشيخ محمد بن سلطان بن خليفة آل نهيان، رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي للرياضات البحرية.

وتبدأ المنافسة الساعة الثامنة صباحاً، مع الفحص الفني، تتبعها التصفيات التأهيلية، وبعد ذلك تنطلق السباقات والتصفيات، والتي تختتم في الساعة الخامسة مساء، ويعقبها تتويج الفائزين وتوزيع الجوائز.

وترافق الحدث مجموعة من الفعاليات التي تقدم للجمهور فرصة الاستمتاع بالمنافسات وبرامج التسلية والترفيه، وفرص عديدة للفوز بجوائز قيّمة.

وتنطلق البطولة بمشاركة قوية في أربع فئات هي فئة السيدات، والجونيور، والتشالينجر والماستر، وتضم 35 متسابقاً من 9 دول هي الإمارات والكويت وفلسطين والتشيك، وروسيا البيضاء وبلغاريا، ومصر وكينيا وروسيا، وأقيمت الجولة الأولى في كورنيش أبوظبي وكاسر الأمواج في 25 من فبراير الماضي.

وأشاد ناصر الظاهري، رئيس قسم السباقات الحديثة في نادي أبوظبي للرياضات البحرية، بدعم الشيخ محمد بن سلطان بن خليفة آل نهيان رئيس مجلس إدارة النادي بالبطولة، معرباً عن سعادته بتنظيم المنافسة للمرة الأولى في ممشى القناة في منطقة ربدان في أبوظبي.

وقال: «نأمل أن تكون بداية قوية للأنشطة والرياضات البحرية في هذا الموقع المتميز الذي يستوعب الجمهور القادم من كافة أرجاء المنطقة».

وأعرب الظاهري عن امتنانه لإدارة القناة لرعايتها للسباق والمنافسات الرياضية الخاصة بالموتوسيرف، والتعاون الكبير بين مختلف الجهات في سبيل إنجاح الحدث وإبرازه في أفضل صورة.

وقال ستيوارت جيسينج المدير العام لممشى القناة: «نتشرف باستضافة بطولة الإمارات للموتوسيرف في القناة، الوجهة المائية الأبرز في أبوظبي، ونؤكد دعمنا وترحيبنا بمثل هذه الفعاليات الرياضية المهمة لقطاع الشباب.

وأضاف: «هدفنا توفير أسلوب حياة عصرية، من خلال جعل القناة الوجهة المثالية لأهم الفعاليات الرياضية والثقافية والفنية في أبوظبي، ويميز هذه المسابقة أن فئة الموتوسيرف هي الفئة الوحيدة في السباقات البحرية التي يسمح فيها للمتسابقين بلمس البوابات الهوائية، دون أي عقوبة، وهو ما يزيد من إثارة وقوة السباق، وسنكون على موعد مع إثارة كبيرة في المسار؛ إذ إن بعض المسافات في مسار السباق ستمكن المتسابقين من الوصول إلى سرعات عالية، إضافة إلى الاهتمام بوضع مسارات توفر للمتسابقين أكثر من خيار».

وتتميز القناة بأماكن جذب سياحي وترفيهي تشمل ناشيونال أكواريوم؛ حوض الأسماك الذي يعد الأكبر في المنطقة، حيث يحتوي على أكثر من 46 ألف نوع من الكائنات المائية، وناد صحي «ذا بريدج لايف ستايل هب»، ومجمع «بكسول جايمنج» للألعاب الافتراضية والرياضة الإلكترونية، ومركز «أدرينارك أدفنتشر»، منطقة ألعاب تشويقية للأطفال والشباب ودور عرض فاخر «سينماسيتي»، إضافة إلى نخبة من المطاعم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/45s5fvy5

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"