عادي

4 مباريات نارية في الدوري السعودي

16:31 مساء
قراءة 3 دقائق

الرياض: عيسى الحكمي

تتجه الأنظار السبت إلى ختام الجولة 21 من الدوري السعودي، حيث تقام 4 مباريات نارية تجمع رباعي المقدمة الاتحاد والنصر والشباب والهلال مع الفتح وأبها والرائد والاتفاق.

على ملعب الأمير عبد الله بن جلوي بالأحساء، يحل الاتحاد المتصدر ضيفاً على الفتح السادس في تمام الخامسة بتوقيت الإمارات.

الاتحاد يدخل المباراة بعدما صعد للصدارة في الجولة العشرين على حساب النصر بهدف دون مقابل ليصبح رصيده 47 نقطة، والفتح عاد بنقطة واحدة من ملعب مضيفه ضمك ليرفع رصيده إلى 32 نقطة، وفي آخر ظهور تأهل الاتحاد إلى نصف نهائي كأس الملك على حساب حامل اللقب الفيحاء بركلات الترجيح، وخرج الفتح على يد الهلال بعد خسارته 1-4.

وكان لقاء الذهاب قد انتهى لمصلحة الاتحاد 3-1، وهو الأقرب لتحقيق النقاط الثلاث في المباراة قياساً بقوة العناصر والأداء الجماعي تحت قيادة المدرب البرتغالي نونو سانتو الذي سيكون بمواجهة خاصة أمام اليوناني دونيس بعدما حقق الفتح تحت قيادة الأخير نتائج إيجابية أمام المتقدمين بهزيمة الشباب والهلال والتعادل مع النصر.

تشهد المباراة غياب المصري طارق حامد محور الاتحاد الموقوف انضباطياً لمباراة واحدة بعد صدور سلوك غير رياضي من جانبه تجاه حارس الفيحاء فلاديمير في اللقاء الأخير.

وعند التاسعة و30 دقيقة تقام ثلاث مباريات بنفس التوقيت،على ملعب مرسول بارك يلتقي النصر الوصيف بأبها الثاني عشر في مباراة هامة للجانبين بعد أربعة أيام على لقائهم في كأس الملك والذي انتهى لصالح النصر 3-1.

يبحث النصر على النقاط الثلاث ليستغل أي تعثر للاتحاد ويحافظ على موقفه في سباق التنافس على اللقب،في المقابل يدخل أبها بحسابات مختلفة للخروج بنتيجة إيجابية تضمن له البقاء في منطقة الآمان.

ويبحث نجم النصر البرتغالي كريستيانو رونالدو قبل الذهاب لمعسكر منتخب بلاده في توقف مارس الدولي عن احراز أول أهدافه على ملعب مرسول بارك وفك النحس الذي لا زمه في آخر ثلاث مباريات لم يسجل خلالها على الباطن والاتحاد وأبها علماً أن رصيده التهديفي في الدوري 8 أهداف منها 4 أهداف بمرمى الوحدة وثلاثة في ضمك وهدف بمرمى الفتح.

ويحل الشباب الثالث ضيفاً على الرائد العاشر على ملعب مدينة الملك عبد الله ببريدة،ولدى الشباب 43 نقطة متأخراً بثلاث نقاط عن النصر و4 نقاط عن الاتحاد وهو يسعى للعودة بالنقاط الثلاث ليواصل الضغط على الأول والثاني،في حين تشهد نتائج الرائد الذي يدربه الروماني سوموديكا المدرب السابق للشباب تحسناً في الفترة الأخيرة ويسعى لتحسين مركزه.

وعلى ملعب الأمير فيصل بن فهد تصب الترشيحات في صالح الهلال الرابع برصيد 36 نقطة عندما يلتقي مع الاتفاق الحادي عشر،وهي مباراة هامة للجانبين.

الهلال يدخل تحت قيادة المدرب إيميايانو الذي يخلف والده رامون دياز بعد سفر الأخير إلى الأرجنتين للوقوف إلى جانب ابنه الذي تعرض في الأسبوع الماضي لحادث مروري فقد على اثره زوجته،و«الأزرق» هو المرشح للفوز علماً أنه يملك مباراتين مؤجلتين إذا انتصر بها سيكون قريباً من المركزين الأول والثاني،والاتفاق الذي لديه 23 نقطة تهمه المباراة لتحسين مركزه وتأمين موقفه في ظل التقارب النقطي في المراكز من العاشر وحتى قبل الأخير.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3vrpxchk

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"