عادي

6 مستندات مطلوبة عند تسجيل السلع الانتقائية للضريبة

20:32 مساء
قراءة دقيقتين

دبي: حازم حلمي

حددت الهيئة الاتحادية للضرائب ستة مستندات مطلوبة من الشركات أو المؤسسات عند التسجيل في خدمة السلع الانتقائية لديها. وقالت الهيئة: «إن مصاريف التسجيل في الخدمة ستكون مجانية، كما أن الوقت المتوقع لإتمام الطلب في حدود 20 يوماً من تاريخ استلام الطلب المكتمل».

وأوضحت «الاتحادية للضرائب»، عبر حسابها في «تويتر»، أن السندات الستة المطلوبة هي: تفاصيل السلعة، وتفاصيل مكوناتها، وصورها وغلافها، وصور حملات التسويق إن وجدت، وشهادة مطابقة السلعة من وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، وتفاصيل سعرها، وشهادة تسجيل المواد الغذائية وتقييم بطاقتها.

الصورة

وبينت الهيئة أن شهادة تسجيل المواد الغذائية يمكن الحصول عليها من قبل البلدية في الإمارة المعنية، إلا في حال كان الغرض من تسجيل السلعة إعادة تصديرها إلى خارج دولة الإمارات. كما دعت إلى ضرورة أن تكون الصور واضحة ويمكن قراءة محتواها، ويفضل أن تكون بخلفية بيضاء، ويتوفر فيها تفاصيل المتطلبات في قاعدة المعرفة لتسجيل السلع المنتجات على نظام براندسينك.

وأكدت «الاتحادية للضرائب» أنه في حال وافقت السلعة تعريف إحدى السلع المذكورة في قرار مجلس الوزراء رقم (52) لسنة 2019 في شأن السلع الانتقائية والنسب الضريبية التي تفرض عليها وكيفية احتساب السعر الانتقائي، تعتبر خاضعة للضريبة الانتقائية.

ودعت إلى إمكانية الاستفسار عن السلع من خلال إرسال معلوماتها وصورها للبريد الإلكتروني في حال عدم القدرة على تصنيفها.

وطالبت الشركات بضرورة تسجيل جميع السلع بالرقم التجاري التعريفي العالمي (GTIN) والرمز الشريطي (Barcode)، وتسجيلها كوحدات منفصلة (مفردة)، وليست مجموعة من السلع أو حزمة ترويجية (أكثر من سلعة).

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ykr4y6c8

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"