عادي

الإمارات تبحث التعاون الدولي في مجال الأمن السيبراني

12:14 مساء
قراءة دقيقتين
الإسكندرية، فرجينيا: «الخليج»
أعلنت اليوم مؤسسة (ISC)²، المؤسسة غير الربحية الأكبر في العالم للمتخصصين المُعتمدين في الأمن السيبراني، توقيعها مذكرة تفاهم مع مجلس الأمن السيبراني الإماراتي لإقامة علاقة استراتيجية تعاونية لتحسين الخطوط المهنية وجودة القوى العاملة للأمن السيبراني داخل الإمارات العربية المتحدة.
ستتعاون مؤسسة (ISC)² مع مجلس الأمن السيبراني الإماراتي لتوفير مزيد من التدريبات ومبادرات للتطوير المهني من أجل دعم القوى العاملة في الأمن السيبراني الإماراتي، حيث تعمل من أجل تحقيق عالم سيبراني أكثر أمنًا وأمانًا.
كما ستدعم مؤسسة (ISC)² مجلس الأمن السيبراني الإماراتي في تطوير برنامجه الخاص ببناء القدرات، كجزء من مذكرة التفاهم. ستساهم المساعدة في تحديد إصدار الشهادات وفقًا لمعايير مُعترف بها دوليًا. فمن خلال التشجيع على إصدار الشهادات، ستعتمد حكومة دولة الإمارات شهادات مؤسسة (ISC)² في الأدوار الوظيفية المُحددة في هذا المجال لدعم توحيد المعايير الخاصة بمهنة الأمن السيبراني. بالإضافة إلى ذلك، من خلال هذا التعاون، سيقوم مجلس الأمن السيبراني الإماراتي بوضع مؤشرات أداء لتحليل قدرة القوى العاملة المحلية في الأمن السيبراني الإماراتي مقارنةً بباقي دول العالم، بجانب فرص للتحسين والنمو.
تأهيل الكفاءات
قال كلار روسو، الرئيس التنفيذي لشركة (ISC)²: «يسر (ISC)² التعاون مع مجلس الأمن السيبراني الإماراتي لتقوية القوى العاملة المحلية. فمع خطر تحول الطبيعة لتصبح أكثر تعقيدًا وذات موارد جيدة، تصبح الحاجة لكفاءات مُؤهلة في الأمن السيبراني مرتفعة طوال الوقت. ويواجه هذا التعاون بعض التحديات الأكثر إلحاحًا المتعلقة بالقوى العاملة، ويقوم بإعداد القوى العاملة في الإمارات بالمهارات والمعرفة اللازمين من أجل دعم مرونتهم الإلكترونية داخل المنطقة وفي العالم».
بنية تحتية
من جانبه، أوضح الدكتور محمد الكويتي، رئيس الأمن السيبراني لحكومة الإمارات، قائلًا: «كجزء من مبادرات دولة الإمارات لنصبح رواد عالميين في الأمن السيبراني، فقد أسس المجلس منظومة للأمن السيبراني لإقامة بنية تحتية إلكترونية آمنة ومرنة، التي تمكن المواطنين لتحقيق تطلعاتهم وتمكين الشركات للنمو في منظومة مُطورة ضد التهديدات السيبرانية ذات الصلة. فإننا نتطلع للعمل مع مؤسسة (ISC)² من أجل تطوير أكثر للقوى العاملة في الأمن السيبراني الإماراتي وزيادة الوعي بالأمن السيبراني، من خلال التشجيع على المزيد من الدفاعات الوطنية».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2v5fus6f

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"