عادي
ختام الجولة الـ 20 بثلاث مباريات

الشارقة يستضيف البطائح.. والوصل مع كلباء

00:50 صباحا
قراءة 3 دقائق
الوصل واتحاد كلباء في دوري المحترفين / محمد شعلان

دبي: علي نجم

يسدل الستار على مباريات المرحلة ال 20 من دوري أدنوك للمحترفين بإقامة 3 مباريات، تبرز فيها مواجهة اتحاد كلباء مع الوصل ثالث الترتيب، في حين يخوض الشارقة مباراة قوية مع البطائح من أجل الفرصة الأخيرة، بينما سيكون لقاء الجزيرة ومضيفه عجمان مثيراً وشعاره المركز المتقدم.

اتحاد كلباء- الوصل

يحل الوصل ثالث الترتيب العام (39 نقطة) ضيفاً على اتحاد كلباء الثامن (25 نقطة) في مباراة يريد من خلالها الضيف العودة بالعلامة الكاملة إلى زعبيل. ولايملك الوصل فرصة نزف المزيد من النقاط، خاصة وأن التعثر أمام «نمور كلباء»، قد يمثل ضربة شبه قاضية لآمال«الفهود» في الصراع على الدرع هذا الموسم.

ونجح الوصل في إبعاد شبح الخسارة عنه في المرحلة السابقة أمام الشارقة حين سجل التعادل 1-1 في الوقت القاتل من زمن المباراة، ليتراجع إلى المركز الثالث. ولا يريد الوصل الشرب من الكأس المرة التي تذوقها أمام كلباء ذهاباً، حين تقدم بهدفين، قبل أن يترك المسرح للمنافس من أجل العودة وإدراك التعادل 2-2.

أما أحمد عامر الذي لم تقع عليه خيارات المدرب أروابارينا للدفاع عن ألوان منتخبنا الوطني في تجمع الأسبوع المقبل، فسيكون مرة جديدة ورقة الإيراني فرهاد مجيدي مدرب كلباء الرابحة، بعدما سجل 8 أهداف هذا الموسم. ويأمل كلباء الضيف أن يسترد عافيته ويتذوق طعم الانتصار الذي غاب عنه في الجولات الثلاث الأخيرة التي اكتفى خلالها بتحقيق نقطة واحدة.

الشارقة- البطائح

يستقبل الشارقة في الخامسة و45 دقيقة مساء اليوم ضيفه البطائح الحادي عشر (17 نقطة) في موقعة لا يمتلك فيها «الملك» من خيار سوى الفوز.

يدرك «الملك» أن الخطأ لم يعد ممكناً، وأن ما ضاع على أرضه هذا الموسم كان سبباً أساسياً في تقلص الآمال بالمنافسة على الدرع.

ويريد «الملك» تحقيق الفوز وتثبيت موقعه في دائرة الأربعة الكبار، قبل خوض المواجهات المصيرية سواء في المربع الذهبي لكأس صاحب السمو رئيس الدولة أو كأس مصرف أبوظبي الإسلامي.

أما البطائح، فيدرك أن الكفة تكميل لأصحاب الأرض على الورق، وأن اللعب باستبسال وضمان عدم الوقوع في أخطاء وهفوات دفاعية، قد يساعد على صنع معجزة الفوز التي ستكون بمثابة تأشيرة بقاء رسمي للفريق في عالم الكبار.

عجمان- الجزيرة

يريد عجمان أن يكتب التاريخ في سجل المواجهات مع ضيفه الجزيرة بتحقيق الفوز «رايح جاي» بعدما ذاق حلاوة الفوز في ملعب محمد بن زايد ذهاباً للمرة الأولى على حساب المنافس الكبير.

ويتطلع «البرتقالي» سابع الترتيب العام إلى تأكيد الطفرة الكبيرة التي يعيشها هذا الموسم، والبحث عن زيادة الغلة بما قد يساعده على تحطيم الرقم القياسي الخاص به على مستوى الحصاد في موسم واحد في عالم الأضواء والكبار.

ويأمل«البرتقالي» في استغلال عاملي الأرض والجمهور، كما سيتطلع أن يستغل سوء حال الضيف المعنوية بعد الخسارة التي تعرض لها في الجولة السابقة أمام شباب الأهلي وتسببت في تقلص آماله بالمنافسة على اللقب.

ويأمل عجمان أن يواصل مسلسل التفوق على المنافس في زيارات الجزيرة الأخيرة إلى ملعب راشد بن سعيد، حين أضاع «فخر أبوظبي» بوصلة الفوز منذ سبتمبر/ أيلول 2018.

وانتهت زيارات الجزيرة الثلاث الأخيرة إلى ملعب عجمان بتعادلين وخسارة واحدة، علماً أن الفريق سيمنّي النفس بانتصار وبلمسة تهديفية من النجم علي مبخوت الذي يأمل أن يكتب التاريخ بتسجيل الهدف 200 له في تاريخ المسابقة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/54h7mbdb

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"