عادي

آلان شوارتز.. آخر رئيس لبنك بير ستيرنز

21:48 مساء
قراءة دقيقتين

آلان ديفيد شوارتز، هو رجل أعمال أمريكي، يشغل منصب الرئيس التنفيذي لشركة «غوغنهايم بارتنرز»، وهي شركة مصرفية استثمارية مقرها شيكاغو ونيويورك. وكان سابقاً آخر رئيس ومدير تنفيذي لبنك «بير ستيرنز» الاستثماري، عندما أصدر مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي أمراً باستحواذ «جيه بي مورجان أند تشيس» عليه في مارس من عام 2008.

1

ولد شوارتز في عام 1951 في حي «باي ريدج» في «بروكلين»، وهو ابن بائع متجول وربة منزل. وشوارتز خريج من جامعة «ديوك» في عام 1972، وهناك كان لاعباً في فريق الجامعة لكرة البيسبول.

انضم شوارتز إلى مصرف «بير ستيرنز» في عام 1976، حيث عمل بفرع المصرف في دالاس. وفي عام 1979، عيّن مديراً للبحوث والاستثمار في مدينة نيويورك. وفي عام 1985، أصبح نائب الرئيس التنفيذي ورئيس قسم الخدمات المصرفية في البنك، أما في ال 25 من يونيو من عام 2011، فأصبح الرئيس المشارك مدير العمليات.

في أغسطس من عام 2007، أصبح الرئيس ومدير العمليات، بعد استقالة وارين سبيكتور من منصبه رئيساً لمجلس الإدارة في أعقاب انهيار صندوقين من صناديق التحوط في المصرف، والذي أنذر بأزمة الرهن العقاري المقبلة والأزمة المالية العالمية. وفي يناير من عام 2008، أصبح شوارتز الرئيس التنفيذي ل «بير ستيرنز».

وعندما أصبح شوارتز الرئيس التنفيذي، كان يُتداول سهم «بير ستيرنز» عند حوالي 75 دولاراً للسهم الواحد، ومع ذلك، استمر سعر السهم في التراجع مع تفاقم الأزمة المالية خلال الفترة بين عامي 2007 و2008. وفي غضون أسبوع من الانهيار والاندماج مع «جيه بي مورجان» في ال 16 من مارس من عام 2008، كان يتداول سهم البنك عند 5.33 دولار.

وبعد عملية الاستحواذ على «بير ستيرنز»، بقي شوارتز في «جيه بي مورجان» لفترة قصيرة لإدارة الانتقال، لكنه رفض منصباً رفيعاً دائماً في الشركة. كما رفض شوارتز العروض المقدمة من البنوك الاستثمارية المنافسة مثل «جولدمان ساكس» و«مورجان ستانلي».

وفي يونيو من عام 2009، أصبح شوارتز الرئيس التنفيذي لشركة «غوغنهايم بارتنرز»، وهي شركة مصرفية استثمارية مقرها شيكاغو ونيويورك. ووفقاً لشوارتز، فإن الوظيفة الجديدة اعتبرت فرصة للبدء من الصفر. وشوارتز هو أيضاً رئيس مجلس الزوار في كلية فوكوا لإدارة الأعمال في «ديوك» وعضو في مجلس أمناء جامعة ديوك. في عام 1994، تم انتخاب شوارتز لمجلس الإدارة الوطنية للقضية المشتركة. وفي عام 2006، كان عضواً مؤسساً في مجلس إدارة مؤسسة روبن هود.

يشار إلى أن شوارتز مقيم في مدينة «غرينتش» بولاية كونيتيكت الأمريكية، مع زوجته نانسي سيمان، رئيسة مجلس إدارة شركة «هوليهان لورانس العقارية»، ولديهم خمسة أطفال.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4vas4sfn

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"