عادي

الاتحاد العربي للإعلام السياحي في الشارقة يكرم عبدالعزيز المسلّم

16:03 مساء
قراءة دقيقتين
د.عبدالعزيز المسلم خلال إلقاء كلمته
من التكريم

تسلم عبدالعزيز المسلم، رئيس معهد الشارقة للتراث، تكريم الاتحاد العربي للإعلام السياحي 2023، بلقب «رجل التراث العربي» خلال مراسم الإعلان عن المؤسسات والأفراد الفائزين بجوائز الاتحاد العربي للإعلام السياحي 2023 التي أقيمت ضمن فعاليات بورصة برلين للسياحة في جمهورية ألمانيا، مؤخراً، والتي فازت فيها مدينة خورفكان بلقب عاصمة السياحة العربية لعام 2023.

وكرم د.سلطان اليحيائي، رئيس الاتحاد العربي للإعلام السياحي د.عبد العزيز المسلم، مثمناً باسم الاتحاد ما قام به من أدوار مهمة لرفعة شأن التراث الشعبي الإماراتي العربي، وجهوده اللافتة في التوثيق وتعزيز الحضور التراثي في المجالات كافة.

وتم التكريم بحضور مصطفى عبدالمنعم، نائب رئيس الاتحاد، ود.لمياء محمود الأمين العام للاتحاد، وعضو الاتحاد خالد خليل، وعدد كبير من مسؤولي ومديري وموظفي معهد الشارقة للتراث.

وثمّن د.عبدالعزيز المسلم، دور الاتحاد العربي للإعلام السياحي الحيوي في إبراز الوجه الحضاري للسياحة العربية، وتعزيز حضورها المهم في ضوء ما تمتلكه من مقومات طبيعية وتراثية وتاريخية مرموقة، وأكد أن الألقاب مسؤولية مضاعفة لتحقيق المزيد من ترجمة رؤى وتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة، وراعي نهضتها الأول، وخدمة لأهداف وتطلعات إمارة الشارقة ودولة الإمارات في تبوؤ المكانة المستحقة لها على مراتب السياحة والتراث العالميين.

وأكد اعتزازه الكبير بهذه الثقة، مشيراً إلى أن الاهتمام بالتراث وصونه وحماية عناصره، ومعالمه، سواء على المستوى المحلي في دولة الإمارات، وكذلك على مستوى الوطن العربي، وفي العالم ككل، هو رسالة ومسؤولية مشتركة، تتظافر لأجل تنفيذها والوفاء بها جميع الجهود والإمكانات والأفكار والموارد، وأن هذا التقدير هو دافع لنا جميعاً للمضي قدماً نحو مواصلة العطاء على الصعيدين، المؤسسي والفردي، وتبنّي وتنفيذ المزيد من المبادرات والمشاريع النوعية في هذا الجانب.

يذكر أن الاتحاد العربي للإعلام السياحي يضم 14 دولة عربية عضواً، ويعمل على تعزيز الدور التوعوي والتثقيفي للإعلام السياحي والتكامل العربي في المجال السياحي بكل عناصره.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3abucedw

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"