عادي

انتهاء أعمال صيانة كسوة الكعبة المشرفة استعداداً لشهر رمضان

18:37 مساء
قراءة دقيقتين

انتهت وكالة مجمع الملك عبدالعزيز لكسوة الكعبة المشرفة، ممثلة في الإدارة العامة لصيانة كسوة الكعبة المشرفة بالمسجد الحرام، من أعمال صيانة كسوة الكعبة المشرفة، استعداداً لشهر رمضان المبارك.

وجاءت أعمال صيانة كسوة الكعبة المشرفة بالمسجد الحرام، بهدف الحفاظ على رونقها وظهورها في أبهى حلة، وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.

وأشار وكيل مجمع الملك عبدالعزيز لكسوة الكعبة المشرفة المهندس أمجد الحازمي، أنه وفقاً للخطة التشغيلية والفنية للوكالة يتم تفقد ثوب الكعبة المشرفة بشكل يومي وعمل صيانة دورية من خلال فريق عمل سعودي مختص، يتفقد جميع أجزاء كسوة الكعبة والحلقات المثبتة لها، والعمل على إصلاح الملحوظات بشكل فوري في حال وجودها.

وأوضح الحازمي أن فريق العمل من المختصين والفنيين يحرصون على تنظيم العمل وترتيب أولوياته حسب الخطة المعتمدة، ويعملون وفق أعلى معايير الدقة والجودة في الأداء والإنجاز خلال وقت قياسي.

وأكد أن الرئاسة تستخدم أحدث التقنيات وأفضل المواد بالمواصفات العالمية في تنفيذ أعمال صيانة كسوة الكعبة المشرفة، بدعم مستمر من حكومة خادم الحرمين الشريفين، للعناية والاهتمام بالمسجد الحرام والمسجد النبوي وقاصديهما عامة، وبالكعبة المشرفة خاصة على مدى عقود عديدة.

من جانبه، قال فهد الجابري، مدير الإدارة العامة لصيانة كسوة الكعبة المشرفة بالمسجد الحرام، إن هذا العمل يأتي ضمن الأعمال الدورية القائم عليها وحدة العناية بكسوة الكعبة المشرفة، وتتلخص تلك الأعمال في تركيب قماش بارتفاع ثلاثة أمتار من جميع الجوانب للكعبة المشرفة، بالإضافة إلى شد ووزن ثوب الكعبة المشرفة وتثبيته من الأطراف، وكذلك أعمال تنظيف كسوة الكعبة المشرفة من جميع الاتجاهات.

وأضاف أنه سيتم تغيير كينارات الحجر الأسود والركن اليماني؛ تنفيذاً لتوجيهات الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس، ومتابعة مستمرة من مساعد الرئيس العام لشؤون مجمع الملك عبدالعزيز لكسوة الكعبة المشرفة والشؤون الهندسية والفنية والتشغيلية المهندس سلطان بن عاطي القرشي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ykeah379

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"