عادي

خيول مزاد «دبي بريز أب» تستعرض في ميدان

17:49 مساء
قراءة 3 دقائق
«كنتري جرامر» حامل اللقب يخوض تدريباته في ميدان
  • برج خليفة يحتضن قرعة الأمسية الأغلى الأربعاء

دبي: أحمد عزت

تبدأ الاثنين، فعاليات أسبوع كأس دبي العالمي التي تنطلق نسخته ال27 في ال25 من مارس الجاري، حيث تستعرض الخيول المشاركة في مزاد دبي بريز أب 2023، على مضمار التدريب في نادي دبي لسباق الخيل صباحاً استعداداً للنسخة الثانية من المزاد الذي ينظمه نادي دبي لسباق الخيل الثلاثاء بالتعاون مع دار مزادات جوفز العالمية، في حلبة العرض بمضمار ميدان.

ويضم المزاد 73 حصاناً من الطراز العالمي في عمر السنتين من أيرلندا والمملكة المتحدة، ويتوقع أن يشهد المزاد مشاركة كبيرة من الملاك من دول الخليج العربي والمنطقة ومن حول العالم، بعد التنافس الكبير الذي شهدته النسخة الأولى.

ويضم كتيب المزاد أرفع السلالات العالمية بينها 9 مهرات و64 مهراً تنحدر من فحول مشهورة مثل: «أمريكان فيرو»، «كونستيتوشن، كيرلن»، «جوستزابر»، «هارد سبن»، «جن رنر»، «انتو ميسشيف»، «جستفاي»، «كنجمان»، «ميداليا دورو»، «نو ناي نفير»، «نوت ذيس تايم»، «سي ذا ستارز»، «سبايتستاون»، «تابت»، «وور فرونت»، «يوشيدا» وغيرها من الفحول.

وأثمرت النسخة الأولى عن 11 فائزاً حتى الآن في دبي والسعودية واليابان وأيرلندا والمملكة المتحدة، ومن بينهم الثنائي «جو سولجر جو» و«مستر راج» صاحبا المركز الأول والثاني في سباق البستكية بأمسية سوبر ساترداي في ختام كرنفال كأس دبي العالمي، و«لابلينج» الفائز باليابان.

مشاركة كبيرة

وتم فتح باب التسجيل للمشاركة في المزاد منذ الأول من مارس الجاري، وارتفع عدد الخيول المشاركة إلى 73، وخاصة بعدما وضع أصحاب الخيول من أبرز البائعين العالميين، مزاد دبي هذا العام نصب أعينهم مدعومين بنجاح العام الأول، وعمل فريق متخصص لاختيار الخيول المشاركة من دار جوفز لإرضاء المشترين من الشرق الأوسط وجميع أنحاء العالم الحاضرين.

ويعد من أشهر خريجي مزاد 2022 في العام الماضي كل من «جو سولجر جو» المملوك لفيكتوريوس للسباقات، بإشراف المدرب فوزي ناس، وقد فاز بسباق البستكية «ليستد» وسباق «كوندشنز».

ومن الأبطال أيضاً «مستر راج» للمالك أحمد بن طوق بإشراف أحمد بن حرمش، وهو فائز في سباق موندشنز وحقق المركز الثالث في 2000 جينيز الإمارات وحقق المركز الثاني في البستكية، وتضم القائمة أيضاً «لحرش» للمالك ناصر عسكر بإشراف مصبح المهيري.

وتشتمل القائمة أيضاً على عدة خيول فازت في السباقات البريطانية، وهي «دبي جميلة» لجابر عبد الله بإشراف كيفين ريان،«لافي» للشيخ حامد بن دلموك آل مكتوم بإشراف وليام هاجاس، و«تاف إيناف» للشيخ جمعة بن دلموك آل مكتوم بإشراف جيمس تيت،و «زمان جميل» لجابر عبد الله بإشراف هاري ورجور شارلتون.

أما قائمة الفائزين في السعودية،فتضم كل من «ديزرت مان» للأمير سعود بن سلمان بن عبد العزيز بإشراف محمد الملوح، و«زفزاف» للأمير فيصل بن خالد بن عبد العزيز بإشراف عبد الله القحطاني.

ومن الخيول التي فازت في سباقات اليابان «لابلينج» ل بيج ريد فارم بإشراف يوشي شيكاتو، وفاز في سباقات أيرلندا «بهايند اينمي لاينس» لجستين كيس بإشراف جوزيف أوبراين.

مواجهة قوية

على خط متصل، يتأهب الجواد «كنتري جرامر» حامل اللقب، لمواجهة إ«كوينوكس» صاحب أعلى تصنيف عالمي من بين خيول الثلاث سنوات في 2022 خلال أمسية كأس دبي العالمي، التي تبلغ جوائزها المالية 30.5 مليون دولار.

وترعى طيران الإمارات كأس دبي العالمي «فئة 1» بجوائز قدرها 12 مليون دولار، ويحتضن فندق أرماني في برج خليفة قرعة النسخة ال27 في الساعة السابعة مساء الأربعاء، ويتقدم «كنتري جرامر» مجموعة تضم 12 خيلاً، فيما يطمح ممثل إسطبلات بوب بافرت ليصبح ثاني جواد فقط يحرز لقبين متتاليين في السباق، لكنه قد يواجه منافسة شرسة ممثلة في 8 منافسين من اليابان بينها بطل كأس اليابان «فيلا أزول» وحامل لقب كأس السعودية «بانثالاسا» الساعي، لأن يكون أول بطل يجمع بين لقبي كأس دبي العالمي وكأس السعودية.

كما يشارك الجواد «الجيرز» لحمدان سلطان السبوسي بطل الجولة الأولى والثانية لبطولة آل مكتوم «فئة 2» للتحدي، بإشراف سايمون كريسفورد، بينما يقود «سالوت ذا سولجر» طموحات إسطبل فوزي ناس.

1
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2uz47x9e

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"