عادي

ريال مدريد عقبة أولى.. هل يكرر بوتر ما فعله توخيل مع تشيلسي؟

16:07 مساء
قراءة دقيقتين
غراهام بوتر

الشارقة - الخليج

بعد مرحلة من الخيبات عاشها تشيلسي تحت قيادة مدربه غراهام بوتر، نهض البلوز مجدداً وحسّن نتائجه في المباريات الأخيرة بجميع المسابقات.
فاز تشيلسي في ثلاث مباريات متتالية بجميع البطولات، على حساب كل من ليدز يونايتد بهدف نظيف، ثم الانتصار على بوروسيا دورتموند الألماني بثنائية نظيفة (أوروبياً)، وأخيراً على ليستر سيتي بثلاثة أهداف مقابل هدف.

وإذا ما عدنا إلى الوراء قليلاً، نجد أن الفريق قبل هذه الانتصارات، تعرض لثلاث هزائم متتالية، أمام دورتموند في ذهاب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا، وقبله ساوثهامبتون، إضافة إلى توتنهام.

الآن وبعد هذه العودة وفترة المعنويات العالية التي يعيشها الفريق واللاعبون، يحلم بوتر بأن يكرر معجزة توخيل في دوري أبطال أوروبا، عندما يصطدم بفريق يال مدريد في ربع نهائي نسخة هذا العام.

سبق أن تقابل الفريقان في الدور نصف النهائي لدوري أبطال أوروبا 2021، واستطاع البلوز الوصول إلى المباراة النهائية، ثم الفوز باللقب على حساب مواطنه مانشستر سيتي (1 – 0).

كل ما سبق سيكون مرهوناً في حفاظ بوتر على تركيز لاعبيه والبناء على ما قام به في الفترة الماضية، بعد أن تحسنت النتائج بعد فترة من التدحرج.

ويمني مدرب تشيلسي النفس بأن يكون بعض اللاعبين في قمة مستواهم، ومنهم إنزو فيرنانديز، جواو فليكس، إضافة إلى صاحب هدف نهائي 2021 الألماني كاي هارفيتز وغيره من اللاعبين.

ويعول بوتر كذلك على خبرة البلوز في البطولة القارية، فالفريق يعد متمرساً فيها، حيث يمتلك تاريخاً كبيراً يجعله من المنافسين بقوة.

وإذا ما تجاوز تشيلسي عقبة ريال مدريد، سيصطدم في نصف النهائي بالفائز من مواجهة مانشستر سيتي وبايرن ميونيخ، ليكون مشوار البلوز مليئاً بالمطبات في هذه النسخة الاستثنائية من البطولة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2adjwcyh

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"