عادي

شيبفمبو وعمر يتألقان في «إفريقية محاربي الإمارات»

01:18 صباحا
قراءة دقيقتين
الجزيري يتوج الفائز بالنزال الرئيسي

أبوظبي: محمد مصطفى

فاز سيلفستر شيبفمبو من زيمبابوي بالنزال الرئيسي الأول في النسخة الإفريقية من بطولة محاربي الإمارات للفنون القتالية المختلطة، وذلك على المغربي عماد بوعامري بالضربة القاضية الفنية في وزن الحر، كما تغلب كيفين عمر من جزر القمر على المصري عبدالوهاب سعيد في النزال الرئيسي الثاني في وزن الحر.

وأقيمت النزالات في صالة الاتحاد أرينا في جزيرة ياس، وشهدت النسخة الإفريقية 11 نزالاً قوياً، وحضر المنافسات وتوج الفائزين صالح الجزيري مدير عام السياحة في دائرة الثقافة والسياحة أبوظبي، والبريطاني كريث براون، رئيس الاتحاد الدولي للفنون القتالية المختلطة، وفؤاد درويش الرئيس التنفيذي لشركة بالمز الرياضية منظم البطولة، ورئيس اللجنة المنظمة.

وفي باقي النزالات فاز ولسون فاريلا من جزر القمر على الجنوب إفريقي تابيو كاتيكاتي بالضربة القاضية في أقل من 20 ثانية في وزن الخفيف، وتمكن المصري إسلام رضا من التغلب على المغربي شكير حاح حدو، عن طريق الإخضاع في وزن الخفيف، وفاز المغربي سفيان بوكيشو على الجنوب سوداني محمد جمعة بإجماع الحكام في وزن الثقيل.

ووصف البريطاني كريث براون، رئيس الاتحاد الدولي للفنون القتالية المختلطة، بطولة محاربي الإمارات بالمتطورة والرائعة لإتاحتها الفرصة والمجال للأجيال الصاعدة والواعدة على منصة احترافية وعالية التنظيم لإظهار إمكاناتهم وقدارتهم القتالية.

وأثنى براون على وجود النسخة الإفريقية باعتبارها منصة تنافسية توفر الاحتكاك للمقاتلين الأفارقة ليسير العمل الذي تقدّمه محاربي الإمارات في التوازي مع جهود اتحادات اللعبة عبر القارة الإفريقية.

وأعرب فؤاد درويش الرئيس التنفيذي لشركة بالمز الرياضية رئيس اللجنة المنظمة للبطولة، عن سعادته بالانطلاقة القوية لمنافسات النسخة الإفريقية، وإظهار الحماس والندية من جميع المقاتلين المشاركين في النزالات منذ البداية؛ الأمر الذي أدى إلى ختام جميع النزالات في 3 ساعات.

وأضاف: «ختام النزالات بهذه السرعة لا يعني عدم تكافؤ الفرص بين المقاتلين، ولكنها مهارات مختلفة من الجميع، ورغبة قوية في الفوز للجميع، حيث لم يكن من المتوقع أن تظهر النسخة الإفريقية بهذه الصورة».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p8thmv7

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"