عادي

كوزمين: لقب دوري أدنوك ما زال في الملعب

21:27 مساء
قراءة 3 دقائق
الشارقة والبطائح في الدوري - محمد شعلان
  • شخيت: أتحمل مسؤولية خسارة أسوأ مباراة للبطائح
  • موسم استثنائي لعبد الباسط وعودة غانم بعد غياب طويل

متابعة: عصام هجو

عاد الشارقة إلى الإمتاع، وقدم عرضاً استعراضياً في مباراة الفوز على البطائح 3- صفر في ختام المرحلة ال20 من دوري أدنوك، ليعوض تعادله مع الوصل في الجولة ال19.

تسيد «الملك» اللقاء طولاً وعرضاً، وتبارى لاعبوه في إهدار الفرص السهلة، وقاد الكتيبة البيضاء إلى الإبداع جورج دجانيني الذي افتتح التسجيل في الدقيقة السابعة من كرة لم تكن فرصة سانحة، وجعلها كذلك بعدما استغل مهاراته الفنية، واطمأن الشارقة للفوز قبل العودة إلى غرف الملابس بتسجيل الثاني عبر البرازيلي كايو، وقد توقفت المباراة بعدما لجأ الحكم حمد علي يوسف إلى تقنية الفيديو للتأكد من صحة الهدفين؛ حيث احتج لاعبو البطائح على مخالفة مع المدافع في الهدف الأول، وتسلل كايو في الهدف الثاني.

وكان الهدف الثالث للشارقة تحفة فنية وسجله دجانيني، ويعد لوحة من لوحات الفن الإفريقي الجميل، رسمها وأخرجها الغيني عثمان كمارا بتمريرة غير متوقعة وذكية إلى دجانيني نجم الرأس الأخضر الذي كان أكثر براعة في وضع لمسته الخاصة الأخيرة عليها، ليجمع كل من شاهد الهدف أنه من لوحة «أفريكانو».

1
احتفالية نجوم المباراة دجانيني وكايو وكمارا( تصوير: محمد شعلان)

تغييرات كوزمين

ودفع كوزمين بماجد سرور في التشكيلة الأساسية لأول مرة، وتواجد ماجد حسن في المدرجات، وماجد راشد في مقعد البدلاء، كما لعب الثنائي دجانيني وألكاسير منذ البداية في خط الهجوم، وشغل الجناحين كايو وكمارا، وهذا يعني أن المدرب الروماني لعب بأربعة مهاجمين، وأيضاً أشرك عبدالله غانم في توقيت مثالي بديلاً لمانولاس؛ وذلك بعد غياب طويل بسبب الإصابة.

ومن الأمور الجديدة لكوزمين إشراك ماجد راشد كطرف أيمن بعد خروج خالد الظنحاني، في حين تابع محمد عبد الباسط الذي يقدم موسماً استثنائياً مستوياته الرائعة وكان كلمة السر كالعادة في تفوق الفريق.

أما البطائح فلم يكن في يومه وكان بعيداً كل البعد عن مستواه وتأثر بالهدف المبكر في الدقيقة السابعة ولم يظهر شجاعته والقوة المعتادة في الأداء التي كان يتحلى بها سابقاً، مقدماً المباراة الأسوأ والأضعف فنياً هذا الموسم.

واعترف المغربي سعيد شخيت مدرب البطائح في المؤتمر الصحفي أن فريقه قدم المباراة الأسوأ منذ استلام مهام قيادته، وقال: نحن كنا نلعب بمستوى ممتاز عندما نواجه الكبار والدليل على ذلك مبارياتنا السابقة مع العين والوحدة والوصل والجزيرة وحتى عندما نخسر كنا نلعب بشخصية مميزة ونفرض أسلوبنا في المستطيل الأخضر ولا نخسر بسهولة، ولكن في مباراتنا أمام الشارقة لا أعرف ماذا جرى للفريق، ومنذ استلامي للفريق لم نلعب بهذا السوء وأتحمل مسؤولية الخسارة.

من جهته، قال كوزمين: بدأنا المباراة بطريقة أكثر من جيدة وسجلنا هدفاً سريعاً في الدقائق الأولى وهذا أمر جيد بالنسبة لنا مع مثل هذا النوع من المباريات، نحن تحكمنا في المباراة وعدد الفرص كبير جداً ولكن استثمار واستغلال الفرص جاء أقل من عددها وأقل من درجة استحوذنا وهذا الأمر يمكن أن يؤثر فينا في مباريات قادمة، وللأسف هجماتنا كثيرة وأهدافنا قليلة.

وعن موقف «الملك» من المنافسة على اللقب بعد نهاية الجولة 20 قال كوزمين: نحن علينا أن نؤدي واجبنا على أكمل وجه وحالياً لدينا 38 نقطة وأمامنا مباراة مع الوحدة، وشباب الأهلي المتصدر سيلعب مع العين وكل شيء وارد، والدوري ما زال في أرضية الملعب ونحن علينا الاستمرار في العمل، والمباريات القادمة ستكون حاسمة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5cfp75z9

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"