عادي

لجنة الرياضيين الأولمبيين تشارك في منتدى المجلس الآسيوي

18:32 مساء
قراءة دقيقتين

شاركت لجنة الرياضيين باللجنة الأولمبية الوطنية في منتدى الرياضيين الذي نظمه المجلس الأولمبي الآسيوي، بالتعاون مع لجنة الرياضيين في اللجنة الأولمبية الدولية في العاصمة التايلاندية بانكوك، بحضور 88 رياضياً، 46 لدى الرجال و42 في فئة السيدات، في استجابة قوية لدعوة المجلس الأولمبي إلى تعزيز مشاركة المرأة، ضمن سياسته لتحقيق المساواة بين الجنسين في الرياضة.

وشهد المنتدى وهو الأول للرياضيين الذي ينظمه المجلس الأولمبي الآسيوي منذ نوفمبر 2018، عروضاً ونقاشات من المجلس الأولمبي الآسيوي ولجنة الرياضيين في اللجنة الأولمبية الدولية وأقسامها وموضوعات مختلفة يقدمها الخبراء، ويسلط الضوء على البرنامج الذي ستتم مشاركته مع جميع اللجان الأولمبية.

ومثّل لجنة الرياضيين باللجنة الأولمبية الوطنية في المنتدى يوسف ميرزا رئيس اللجنة ومحمد الناخي نائب رئيس لجنة الرياضيين.

وبدأت فعاليات اليوم الأول من المنتدى، بكلمة مسجلة عبر وسائل الاتصال المرئي ألقاها الدكتور توماس باخ رئيس اللجنة الأولمبية الدولية، وكلمة ممثل المجلس الأولمبي الآسيوي واللجنة الأولمبية التايلاندية، كما تم تقديم عرض مرئي عن طريق مكياكو كوتاني رئيسة لجنة الرياضيين بالمجلس الأولمبي الآسيوي، كما قدم إكرام طيب نائب رئيس اللجنة عرضاً لأبرز التحديات التي تواجه الرياضيين في المجلس الأولمبي.

وشهد الاجتماع كذلك استعراض مشروع الصندوق المركزي للرياضيين، ولجنة الرياضيين في اللجنة الأولمبية الدولية، وبرامج التضامن الأولمبي، ومنح وأنشطة لجنة الرياضيين، والتلاعب في نتائج المنافسات الرياضية، وتطوير الحياة المهنية للرياضيين، ومجالات مكافحة المنشطات.

ويأتي منتدى الرياضيين في بداية عام حافل للمجلس الأولمبي الآسيوي واللجان الأولمبية الوطنية، حيث يشهد إقامة دورة الألعاب الآسيوية التاسعة عشرة في هانغتشو بالصين من 23 سبتمبر حتى 8 أكتوبر المقبلين، ودورة الألعاب الآسيوية السادسة للصالات المغلقة والفنون القتالية في بانكوك وتشونبوري بتايلاند من 17 حتى 26 نوفمبر المقبل.

وكشف حسين المسلم مدير عام المجلس الأولمبي الآسيوي، أمام مندوبي اللجان الأولمبية في المنتدى بأنه سيتم إجراء انتخابات للجنة الرياضيين، على أن ينتخب الأعضاء أولاً، ثم يتم انتخاب رئيس اللجنة في مرحلة لاحقة، حيث ستجري انتخابات الأعضاء خلال دورة الألعاب الآسيوية التاسعة عشرة في هانغتشو بالصين، على أن ينتخب رئيس لجنة الرياضيين في يوليو 2024.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2n4trnfd

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"