عادي
تهدف لتطوير الموارد البشرية والارتقاء بقدرات العمل

«موارد حكومة دبي» تطلق خطتها الاستراتيجية 2023 ـ 2026

20:19 مساء
قراءة 3 دقائق
  • عبدالله الفلاسي: تتماشى مع رؤية القيادة بالتركيز على استشراف المستقبل

دبي: «الخليج»

أطلقت دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي، خطتها الاستراتيجية 2023 2026، الهادفة لتطوير الموارد البشرية، وتسخير كل الإمكانات التي من شأنها تمكين الطاقات البشرية في حكومة دبي من مواكبة المتغيرات المحيطة، والاستفادة من كامل قدراتها لتعزيز مكانة حكومة دبي الريادية، والارتقاء بقدرات منظومة العمل الحكومي في دبي.

وتم إطلاق الخطة الاستراتيجية في متحف الاتحاد بدبي، الأحد، بحضور عبدالله علي بن زايد الفلاسي مدير عام الدائرة، ومشاركة جميع موظفي الدائرة.

وأكد عبدالله الفلاسي، أنها جاءت تماشياً مع رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وتوجيهات سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، رئيس المجلس التنفيذي، بالتركيز على استشراف المستقبل، والابتكار والاستدامة، والاستعداد للتعامل مع المتغيرات المتسارعة التي يشهدها العالم، والاستفادة من الذكاء الاصطناعي لتعزيز مسيرة التميز والارتقاء بالعمل الحكومي.

وقال إن الدائرة تحرص على تحقيق رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد للتميز الحكومي، وذلك بالاستعداد الدائم لكافة التحديات والمتغيرات محلياً وعالمياً.

وأضاف أن الخطة الاستراتيجية للدائرة جاءت متماشية مع خطط دبي المستقبلية التي تمثل نقلة نوعية في طموح دبي الدائم نحو الريادة العالمية، والمبادئ الثمانية للحكم والحكومة في دبي، والتطلع للخمسين القادمة، والتوصيات الأخيرة الصادرة في «القمة العالمية للحكومات 2023».

استقطاب المواهب

وتركز استراتيجية دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي على استقطاب المواهب الوطنية والعالمية المتميزة، ومواءمة القدرات الإماراتية مع الأجندات الوطنية والمحلية، وجعل حكومة دبي البيئة الأمثل للعمل، وتأهيل القوى العاملة من خلال تنمية المواهب وإدارتها، وتحقيق مستهدفات أجندة دبي الاقتصادية 2033 بدمج 65 ألفاً من الجيل الإماراتي الصاعد في سوق العمل وفي القطاعات الواعدة.

وتركز الاستراتيجية على أهمية الاستفادة من النمو الاقتصادي والتنمية المستدامة لدولة الإمارات بشكل عام ودبي بشكل خاص، لدعم التنوع في مهارات القوى العاملة، وخلق فرص عمل، وزيادة نمو الإنتاجية، وتحقيق نمو اقتصادي أكثر استدامة.

وتعمل الدائرة على تحفيز الابتكار الذي أصبح عنصراً أساسياً في العمل الحكومي الهادف لتصميم المستقبل ورسم ملامحه بما يتماشى مع التغيرات العالمية، وتحرص الدائرة على ترسيخ ثقافة الابتكار من خلال تعزيز القيم الإيجابية وأخذ زمام المبادرة للتطوير والتحسين.

توجهات مستقبلية

تعكس أجندة التغيير الاستراتيجية توجهات الدائرة المستقبلية، وترتكز هذه الأبعاد على الأبعاد المؤسسية، والأبعاد في النظام البيئي المحيط، والأبعاد المتعلقة بالثقافة، وتم في الخطة الاستراتيجية للدائرة 2023 2026 وضمن الأبعاد المؤسسية اعتماد نموذج تشغيلي واضح ومحدد وجيد التنظيم يدعم الإستراتيجية الجديدة ويوفر تجربة عملاء سلسة.

أما الأبعاد في النظام البيئي المحيط، فتتمثل في دور قيادي متين ومتقن في النظام البيئي المحيط قادر على تقديم وتفعيل أفضل الممارسات في مجال الموارد البشرية على مستوى عالمي لتحويل القطاع بصورة جذرية في حكومة دبي.

وتتمثل الأبعاد في النظام البيئي المحيط كذلك في اتباع نهج متوازن لتطوير وتمكين الجهات من تطبيق التشريعات، لتعزيز نمو الجهات من خلال لعب دور توجيهي واستراتيجي، واعتماد الحلول التقنية المخططة بإحكام.

أما الأبعاد المتعلقة بالثقافة، فتتمثل في بناء ثقافة مرتكزة على ثقافة إدارة الأداء والتميز مما يمكن الدائرة من اتخاذ القرارات المستندة إلى البيانات والمعلومات المعتمدة وبما يتماشى مع الاستراتيجية والتوجه الجديد.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/36r6jdj9

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"