عادي
الطقس غائم مع فرص هطول الأمطار حتى نهاية الأسبوع

هطول أمطار الخير على مناطق متفرقة نتيجة الحالة الجوية

22:13 مساء
قراءة دقيقتين
سحب ممطرة وأمطار خفيفة في أبوظبي - تصوير محمد السماني

أبوظبي: عماد الدين خليل

شهدت مناطق متفرقة من الدولة، السبت، هطول أمطار الخير نتيجة الحالة الجوية التي تتأثر بها والمستمرة حتى يوم غد الثلاثاء، حيث تشهد هطول أمطار على مناطق متفرقة.

وهطلت الأمطار الخفيفة على الشامخة والخالدية ومصفح والبطين وجزيرة الحديريات ومدينة خليفة وربدان والمرور ومدينة شخبوط في أبوظبي وعلى الوقن والقوع في مدينة العين، وأمطار متوسطة على حرس حدود الجزيرة ومخيرز وغياثي والسلع وشارع الشيخ خليفة بن زايد الدولي وبو حصا وليوا وحبشان وحميم في منطقة الظفرة.

وسجلت أقل درجة حرارة على الدولة صباح أمس 8.6 درجة مئوية في ركنة بمدينة العين عند الساعة 06:30 بالتوقيت المحلي لدولة الإمارات.

وناشد المركز الوطني للأرصاد، الأفراد توخي الحذر وأخذ الحيطة أثناء قيادة المركبات خلال سقوط الأمطار، وكذلك مع انعدام مدى الرؤية الأفقية، بسبب سقوط الأمطار والرياح المثيرة للغبار والأتربة، كما نصح بالابتعاد عن أماكن تجمع المياه وجريان الأودية.

ودعت شرطة أبوظبي، السائقين إلى توخي الحذر بسبب الأحوال الجوية الماطرة، والالتزام بالسرعة المتغيرة الظاهرة على الشواخص واللوحات الإرشادية الإلكترونية.

وتوقع المركز أن يكون الطقس، غداً الاثنين، غائماً جزئياً إلى غائم أحياناً مع فرصة سقوط أمطار على بعض المناطق الغربية والداخلية، والرياح جنوبية شرقية وجنوبية غربية تتحول إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحياناً وسرعتها من

15 إلى 25 تصل إلى 35 كم/س، والبحر خفيف إلى متوسط الموج في الخليج العربي وخفيف في بحر عمان.

وأضاف أن طقس يوم الثلاثاء، غائم جزئياً إلى غائم أحياناً يتخللها سحب ركامية ممطرة على مناطق متفرقة من الدولة خاصة الشمالية والشرقية، مع ارتفاع في درجات الحرارة نهاراً، والرياح جنوبية شرقية وجنوبية غربية تتحول إلى شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة وقوية أحياناً مثيرة للغبار والأتربة تؤدي إلى تدني مدى الرؤية الأفقية وسرعتها من 15 إلى 30 تصل إلى 50 كم/س، والبحر متوسط إلى مضطرب الموج في الخليج العربي وخفيف إلى متوسط الموج يضطرب أحياناً مع السحب في بحر عمان.

وعن طقس يوم الأربعاء والخميس، توقع المركز أن يكون صحواً إلى غائم جزئياً ومغبراً نهاراً وغائماً أحياناً شمالاً مع احتمال سقوط أمطار خفيفة أقصى شمالي الدولة، مع انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة، والرياح شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة وقوية أحياناً شمالاً وشرقاً خاصة على البحر وتكون مثيرة للغبار نهاراً تؤدي إلى تدني مدى الرؤية الأفقية والبحر مضطرب الموج يصبح متوسطاً غرباً بعد الظهر في الخليج العربي ومضطرب الموج في بحر عمان.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mrxhxys2

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"