عادي

2944 جهة عمل تسجل في «هيئة المعاشات» خلال يناير 2023

00:03 صباحا
قراءة دقيقتين
هيئة المعاشات

أبوظبي: عبد الرحمن سعيد

كشفت الهيئة العامة للمعاشات والتأمينات الاجتماعية عن ارتفاع عدد جهات العمل المسجلة لديها بواقع 2944 جهة عمل جديدة في يناير/ كانون الثاني من العام الجاري، حيث بلغت عدد جهات العمل 10 آلاف و129 جهة، مقارنة بنحو 7185 جهة عمل خلال يناير/ كانون الثاني من العام الماضي 2022.

وأوضحت أن أعداد المشتركين في الهيئة ارتفع بمعدل 10 آلاف و959 مشتركاً جديداً، وذلك بالمقارنة بين عدد المشتركين في الهيئة حتى شهر يناير/ كانون الثاني من العام الماضي، حيث كان يبلغ حينها عدد المشتركين 86 ألفاً و982 مشتركاً، وارتفع حتى الفترة نفسها من العام الجاري ليصبح 97 ألفاً و941 مشتركاً.

وأشارت إلى ارتفاع عدد المتقاعدين بواقع 2133 متقاعداً جديداً، وذلك بالمقارنة بين أعداد المتقاعدين في يناير/ كانون الثاني من العام الماضي وحتى الفترة نفسها من العام الجاري، حيث كان يبلغ عدد المتقاعدين 16 ألفاً و864 متقاعداً، وارتفع ليصبح 18 ألفاً و997 متقاعداً، كما ارتفع عدد المستحقين خلال الفترة نفسها بواقع 502 مستحقين، حيث كان يبلغ 7912 مستحقاً، وارتفع ليصبح 8414 مستحقاً.

وأكدت الهيئة أن المعاش التقاعدي يظل الهدف الأسمى من الاشتراك في التأمين الاجتماعي باعتباره يؤمن دخلاً ثابتاً للمؤمن عليه وأسرته عن نشوء أي من المخاطر أثناء وجوده على رأس عمله أو بعد التقاعد، مضيفة بأن هناك مسؤولية مشتركة بين الهيئة والمؤمن عليه في تحقيق نظام التأمين الاجتماعي لأهدافه، فمن جانب يسهم استمرار المؤمن عليه في العمل لأطول فترة ممكنه في زيادة الموارد التأمينية للهيئة ممثلة في الاشتراكات.

وقالت نتطلع بشكل مستمر إلى خدمة متعاملينا بشكل أفضل، بحيث تكون الهيئة حاضرة دائماً في المواعيد الوطنية بالشكل الذي يرتقي إلى مستوى التطلعات.

من جانب آخر كانت قد دعت الهيئة العامة للمعاشات والتأمينات الاجتماعية أصحاب العمل في القطاع الخاص لتجنب الممارسات الخاطئة التي تتسبب في تحملهم مبالغ إضافية نتيجة عدم الالتزام بسداد اشتراكات المؤمن إلى الهيئة على نحو صحيح.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4nmcfum6

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"