عادي
للاستفادة من خدمات أذونات الدخول والتأشيرات

3.8 مليون زائر إلكترونياً لـ «الهوية» خلال 2022

00:30 صباحا
قراءة دقيقتين

أبوظبي: عماد الدين خليل

استقطبت الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ، 3 ملايين 835 ألفاً و452 زائراً عبر موقعها الإلكتروني، خللا العام الماضي 2022 للاطلاع والاستفادة من الخدمات الذكية التي تقدمها الهيئة للمتعاملين، خاصة التي تختص بإصدار أذونات الدخول والتأشيرات، وإصدار بطاقة الهوية وتجديدها، وجواز السفر وتجديده، والتقدم بطلب للإعفاء من رسوم التأخير وغيرها.

وأوضحت الهيئة أن إجمالي الزائرين خلال العام الماضي من داخل دولة الإمارات بلغ مليونين و967 ألفاً و785 زائراً فيما بلغ عدد الزيارات من خارج الدولة 365 ألفاً و935 زائراً للاطلاع على الخدمات الذكية التي تهم القادمين إلى دولة الإمارات والشروط والمتطلبات الخاصة بكافة الخدمات للمتعاملين.

وأشارت إلى أن الموقع الإلكتروني يوفّر للمتعاملين رحلة سلسة في مختلف أقسامه وصفحاته، يمكنه عبرها الوصول إلى المعلومة، والتقدّم للحصول على الخدمة والاطلاع على الخطوات اللازمة لذلك والوثائق التي تتطلبها والرسوم المقررة عليها والزمن اللازم لإنجازها، بهدف إسعادهم وتوفير الوقت والجهد عليهم، ما يعزز مسيرة التحول الرقمي للخدمات الحكومية، مؤكدة استمرارها في تحديث أنظمة الخدمات الذكية، لتقديم كل الخدمات لجميع المتعاملين بشكل أفضل ومتطور، وتعزيز سهولة الخدمات المقدمة أمام المتعاملين.

الصورة

ووفرت الهيئة العديد من الخدمات الذكية يستفيد منها المتعاملون من الأفراد المواطنين والمقيمين والمؤسسات، وخدمات ذات أولوية عبر موقعها الإلكتروني www.icp.gov.ae والتطبيق الذكي UAEICP للتسهيل على المتعاملين والاستفادة من الخدمات الذكية بكل سهولة ويسر لتوفير الوقت والجهد.

وتقدم الهيئة خدمات إلكترونية للأفراد من المواطنين والمقيمين والزوار في الدولة، منها خدمات إصدار تأشيرة سياحية متعددة الدخول، وتمديد تأشيرة سياحية متعددة الدخول، وإصدار بطاقة هوية جديدة وتجديدها، وتعديل بيانات إذن دخول، وإلغاء إذن دخول، أو إلغاء الإقامة، وتجديد جواز السفر، إصدار تصاريح الإقامة وغيرها من الخدمات التي تختص بالأفراد.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2s4xzaa8

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"