عادي
وقعت تفاهماً مع «أورجانون» لدعم صحة المرأة ورفاهيتها

جامعة الإمارات تحتفل بتخريج الدفعة الـ 42 من طلبتها غداً

00:06 صباحا
قراءة 3 دقائق
1

العين: «الخليج»

تحتفل جامعة الإمارات بتخريج الدفعة 42 من طلبتها، بحضور عدد من الشيوخ والوزراء والسفراء وكبار المسؤولين وأولياء أمور الخريجين، وذلك غداً الاثنين 20 من مارس في القاعة الكبرى في المبنى الهلالي في الحرم الجامعي في مدينة العين.

وسيتمّ خلال هذا الحفل تكريم القسم الأول الذي يشمل الطلبة الحاصلين على تقدير «ممتاز» والبالغ عددهم 621 طالباً وطالبة من برامج البكالوريوس والدراسات العليا (الماجستير والدكتوراه) من مختلف التخصصات والكليات، في حين سيتم تكريم القسم الثاني من الخريجين في اليوم التالي، الثلاثاء 21 من مارس 2023، ويبلغ المجموع الكلي لخريجي هذه الدفعة 2584 طالباً وطالبة.

مع تخريج الدفعة 42 هذا العام، سيصل إجمالي عدد الخريجين الذين رفدت بهم جامعة الإمارات سوق العمل منذ تأسيسها إلى 77,165 خريجاً وخريجة.

من جهة أخرى، وقّعت جامعة الإمارات التي تعد مقصداً علمياً شاملاً يركز على البحوث العلمية في الشرق الأوسط، وشركة أورجانون العالمية الرائدة في مجال الرعاية الصحية للمرأة، مذكرة تفاهم تهدف إلى إطلاق «برنامج صحة وعافية المرأة» المصمم لزيادة التعاون بين الطرفين وتبادل الخبرات، بهدف رفع الوعي والمعرفة العلمية وتعزيز السياسات العامة والتعاون بين القطاعات، وإرساء المبادرات التي ترتقي بصحة المرأة ورفاهيتها.

وأعلن عن البرنامج بعد التوقيع على الاتفاقية الإطارية الرسمية في فندق ماريوت ماركيز في دبي من قبل الدكتورة شمسة العور، رئيسة قسم جراحة النساء والتوليد بكلية الطب والعلوم الصحية في جامعة الإمارات، ورامي قوسة، نائب الرئيس المساعد لشركة أورجانون في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وتركيا.

وضمن إطار مشاركتها في الحدث، قالت الدكتورة شمسة العور رئيسة قسم جراحة النساء والتوليد في كلية الطب والعلوم الصحية بجامعة الإمارات: «تعد المؤسسات التعليمية جزءاً أساسياً من منظومة الرعاية الصحية؛ كونها تقود المعرفة والبحث والتطوير والشراكات والتعاون. وسنتمكن بفضل شراكتنا مع أورجانون من لعب دور مهم في رفع مستوى صحة المرأة، وتمكينها في كل مرحلة من مراحل حياتها».

وتلت حفل توقيع مذكرة التفاهم، حلقة نقاش بعنوان «آفاق التطور لصحة المرأة استضافتها جامعة الإمارات وأورجانون وسفارة الولايات المتحدة في الإمارات، حيث ناقش المشاركون الواقع الحالي لصحة المرأة في الإمارات بما في ذلك السياسات العامة والابتكار والحاجة الملحة إلى تخصيص مزيد من الاستثمارات وتوسيع نطاق التركيز على المرأة بعيداً عن الصحة الإنجابية.

وسلطت ميجان جريجونيس، القنصل العام للولايات المتحدة خلال كلمتها الافتتاحية، الضوء على أهمية تعزيز صحة المرأة في خلق مجتمع أكثر توازناً وصحة، كما أشارت في حديثها إلى أن شركة أورجانون تعد خير مثال للشركات الأمريكية التي تتخذ إجراءات صارمة لفهم الثغرات التي تواجه صحة المرأة.

كما تناولت جريجونيس خلال كلمتها، التقدّم الملحوظ الذي حققته دولة الإمارات في أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة في ما يتعلق بالصحة والرفاهية والمساواة بين الجنسين.

كما تخلل الحدث عرض تقديمي قدمته سارة الدلال، أخصائية الاستراتيجيات والحوكمة في هيئة الصحة في دبي، سلطت من خلاله الضوء على رؤية دولة الإمارات في ما يخص صحة المرأة. وقدمت هيلين كانون، رئيسة القسم واستشارية طب الأسرة في ميديكلينيك، عرضاً عن المشهد العالمي المتطور لصحة المرأة، كما استعرضت عدداً من أفضل الممارسات المطبقة دولياً لتذليل التحديات التي تواجه صحة للمرأة.

وقال رامي قوسة، نائب الرئيس المساعد لشركة أورجانون في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وتركيا: «على الرغم من أن النساء يشكلن أكثر من نصف السكان، فإن 1% فقط من الاستثمار في أبحاث الرعاية الصحية والابتكار يخصص للنساء، وفقاً لدراسة أجريت عام 2020.  ولكن نحن في أورجانون حريصون على سد هذه الفجوة عبر إرساء شراكات حيوية كتلك التي وقعناها مع جامعة الإمارات، وبفضل هذا التعاون سنتمكن من الارتقاء بصحة المرأة في الإمارات والمنطقة، عبر زيادة الوعي العام والمساعدة في النهوض بالسياسات العامة والتركيز على الحاجة إلى زيادة الاستثمارات في الظروف الصحية التي تؤثر بشكل متفاوت في النساء».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5xh5buz2

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"