عادي

في الدوري البوليفي.. 42 دقيقة وقتاً إضافياً و17 دقيقة لمراجعة التسلل!

11:06 صباحا
قراءة دقيقتين
المياه تغمر أرضية الملعب
هدف في الدقيقة 38 من الوقت الإضافي
الشارقة: ضمياء فالح
تم إيقاف طاقم تحكيم مباراة في الدوري البوليفي لكرة القدم بسبب إضافة 42 دقيقة للوقت الأصلي للمباراة بين فريقي أتلتيكو بالمافلور وبلومينغ.
وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) اعتمد قبل مونديال قطر 2022 زيادة الدقائق الإضافية للمباراة لتعويض أي تأخير يحدث خلالها حتى لو وصل عمر المباراة إلى 100 دقيقة لكن الحكام الـ6 في بوليفا ذهبوا بعيداً في استغلال اللوائح الجديدة.
وفي التفاصيل، كان فريق بالمافلور في طريقه لحسم المباراة بنتيجة 2- صفر إذ سجل نجمه جلبرت ألفاريز هدف الفريق الثاني في الدقيقة 82 من المباراة بعد تسجيل جوناثان كانيتي الهدف الأول في الشوط الأول من ركلة جزاء.
وتغير شكل المباراة التي أقيمت على ملعب مغمور بالمياه إذ سجل لاعب بلومينغ جاستون رودريغيز مايسو هدفاً واستغرقت مراجعة الهدف، بدعوى حالة تسلل من قبل تقنية الفيديو «الفار» 17 دقيقة، وتم احتساب الهدف لكن بدلاً من إضافة 18 أو 20 دقيقة أضيفت 30 دقيقة ورفع الحكم خوليو فيرناندو جيتاريز البطاقة الحمراء مرتين بوجه لاعبي بلومينغ وأثناء الوقت الإضافي عادل بلومينغ النتيجة عبر خوزيه لويس سينيستيرا ثم استعاد بالمافلور التقدم في الدقيقة 38 من الوقت الإضافي عبر كانيتي وبعد ذلك بـ5 دقائق صفر الحكم معلناً نهاية المباراة.
ورغم الفوز، عبر المدير التنفيذي لفريق بالمافلور عن استيائه وقال: «سعداء بالفوز على بلومينغ رغم الشكوك في قرارات التحكيم. طلبنا مراجعة أداء الطاقم الذي بالغ في تمديد الوقت الإضافي، لا نريد التفكير بأن سبب إطالة الوقت كان لمنح خصمنا فرصة الفوز علينا». مسؤولو بلومينغ سخروا من التحكيم وقالوا أإن صافرة النهاية أعلنت نهاية «الشوط الثالث» فيما علق اتحاد الكرة البوليفي عمل الحكام الـ6 في المباراة إلى حين استكمال التحقيق.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yckhus8b

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"