عادي
خلال ملتقى صناع ريادة الأعمال في مجلس الخوانيج

«إقامة دبي» تستعرض تجارب أصحاب المشاريع وسبل دعمهم

00:06 صباحا
قراءة دقيقتين

دبي: محمد ياسين

استعرض المشاركون في «ملتقى صنّاع ريادة الأعمال» الذي نظمته الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي، بمجلس الخوانيج بدبي، بحضور أكثر من 150 مواطناً من رواد الأعمال، حزمة محاور دعم أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة وعلاقة الموظف بالنشاط التجاري ونظريات العقوبات المترتبة على مخالفة الشركات لقانون العمل وقانون دخول وإقامة الأجانب.

واستعرض الحضور، التوكيلات الخاصة بالعلامة التجارية وحوافز المنشآت الصغيرة والمتوسطة ومبادرات أفضل الممارسات والأعمال في مؤسسة الترخيص والتسجيل التجاري.

وقال الفريق محمد أَحمد المري مدير عام الإدارة العامة لإقامة دبي: إن الإدارة تسعى إلى رسم خارطة طريق ووضع استراتيجية نجاح ممنهجة من خلال تنظيم هذا الحدث الذي يدعم أصحاب المشاريع، معلناً أن الملتقى، سيكون سنوياً مع معرض مصاحب، وذلك بناء على توصية من الحضور.

وأوضح أن إقامة دبي تمكنت خلال 18 شهراً من دعم أكثر من 600 مشروع ناشئ، حيث تم عرض منتجات أصحابها في مبنى الإدارة، داعياً الشباب إلى التأني والاستفادة من التجارب الناجحة.

وأتاح الملتقى، عرض عدد من المشاريع لرواد أعمال إماراتيين منهم، مشروع رائد الأعمال عبدالله المهيري طرح فيه تجربة ريادة الأعمال من التخطيط إلى التنفيذ وسرد التحديات التي واجهها خلال الجائحة.

واستعرضت رائدة الأعمال أحلام البناي فكرة مشروعها التي طورته من رحم أزمة كورونا، وقالت إنها وظفت كافة إمكانيتها العلمية في تطوير مشروعها، حيث اعتمدت على وسائل الترويج الإعلامي عبر وسائل التواصل الاجتماعي لاستهداف جمهور محدد.وقال حسن الشرقي نائب مدير إدارة مراكز الخدمة في وزارة الموارد البشرية والتوطين: إن الوزارة توفر عدداً من المزايا والحوافز لرواد الأعمال من أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة، وذلك لدعمهم وتعزيز تنافسيتهم في سوق العمل.

ومن جهته حذر المستشار فيصل عبد الملك أهلي رئيس نيابة في الجنسية والإقامة، رواد الأعمال من تشغيل مخالفين أو عدم اتباع السبل القانونية في التوظيف، مؤكداً أن قوانين دولة الإمارات سباقة ووضعها المشرع لحماية طرفي العلاقة العمالية.

وحضر الملتقى عبدالله البسطي الأمين العام للمجلس التنفيذي والمستشار الدكتور علي حميد بن خاتم المحامي العام الأول رئيس نيابة الجنسية والإقامة.

وشارك في الملتقى، اللواء الدكتور علي بن عجيف الزعابي مساعد المدير العام لقطاع الرقابة التنظيمية والحوكمة في الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب، والمستشار فيصل عبد الملك أهلي رئيس نيابة في الجنسية والإقامة في دبي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4y3vj5ds

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"