عادي

«إنفستوبيا» تجمع شركات إيطالية وأوروبية في ميلانو 15 مايو

16:47 مساء
قراءة دقيقتين
عبدالله بن طوق يتوسط عبدالله آل صالح وجيوفاني بوزيتي خلال توقيع الاتفاقية

أبوظبي: «الخليج»

أعلنت منصة الاستثمار العالمية إنفستوبيا، أن أول فعالية عالمية لها بعد مؤتمرها السنوي لعام 2023 والذي عُقد يومي 2-3 مارس/ آذار في أبوظبي، ستكون في ميلانو، بإيطاليا، يوم 19 مايو/ ايار 2023، حيث تجمع فعالية «إنفستوبيا في أوروبا» شركات إيطالية وأوروبية لاستكشاف فرص الاستثمار في قطاعات الاقتصاد الجديد.

وأوضحت منصة إنفستوبيا أن هذه الفعالية في أوروبا هي إحدى نتائج مؤتمر إنفستوبيا 2023، حيث تم التوصل إلى اتفاق حولها خلال أعمال المؤتمر، بالتعاون مع مؤسسة «إي أف جي للاستشارات» المتخصصة في التسويق الاستراتيجي والعملي واستراتيجيات التدويل، وتتخذ من ميلانو مقراً لها. وجاء توقيع الاتفاقية بحضور عبدالله بن طوق المري وزير الاقتصاد، ورئيس إنفستوبيا، فيما وقعها كل من عبدالله آل صالح، وكيل وزارة الاقتصاد، والدكتور جيوفاني بوزيتي رئيس مؤسسة «إي إف جي» للاستشارات.

وستعمل إنفستوبيا و«إي إف جي للاستشارات» على تنظيم فعالية «إنفستوبيا في أوروبا» التي تتمحور موضوعاتها الرئيسية حول «مستقبل الشركات العائلية»، و«الاستثمار من أجل النمو بين المسؤولية والاستدامة» و«اتجاهات الاستثمار المستقبلية في قطاع المنتجات الفاخرة».

وقال عبدالله آل صالح، وكيل وزارة الاقتصاد: «يسعدنا أن نعلن عن أول فعالية ستنظمها إنفستوبيا في أوروبا، بالتعاون مع «إي إف جي» للاستشارات»، وكان هذا الاتفاق إحدى نتائج مؤتمر إنفستوبيا الذي عقد في أبوظبي، حيث نجحت إنفستوبيا في جذب قادة الأعمال العالميين، رواد الفكر والمستثمرين المهتمين في الاستثمار في قطاعات الاقتصاد الجديد، ونحن على ثقة بأنه من خلال هذه الفعالية يمكننا إضافة قيمة كبيرة لمجتمع إنفستوبيا وشركائنا من جميع أنحاء العالم، ومجتمع الاستثمار في إيطاليا وأوروبا على وجه الخصوص».

من جانبه، قال الدكتور جيوفاني بوزيتي، رئيس مؤسسة «إي. إف. جي للاستشارات»: «إنه لمن دواعي سرورنا وفخرنا أن نقوم باستضافة حدث عالمي هام، مثل إنفستوبيا، في بلادنا». وأضاف بوزيتي «عبر هذا الحدث، ستتاح الفرصة لعدد أكبر من الشركات الإيطالية - وكذلك الأوروبية - لاستكشاف إمكانيات جديدة للاستثمارات في مختلف القطاعات، إضافة إلى التعرف إلى قادة وخبراء من أجل تبادل الخبرات وزيادة معرفتهم ومهاراتهم. والهدف من ذلك هو تقديم منصة فريدة من نوعها توفر لجميع القادة والخبراء والمستثمرين الفرصة لتوسيع رؤاهم إزاء تطورات مهمة نعيشها اليوم، ومنها مثلاً، توجّه دولة الإمارات العربيّة المتحدة نحو أن تصبح مركز الأعمال العالمي الجديد».

تجدر الإشارة إلى أن دولة الإمارات، والجمهورية الإيطالية، قررا في شهر مارس/ آذار 2023 الارتقاء بعلاقاتهما إلى مستوى شراكة استراتيجية. وكان عبدالله بن طوق المري، وزير الاقتصاد في دولة الإمارات ورئيس إنفستوبيا، زار مدينة ميلانو في فبراير/ شباط 2022 على رأس وفد اقتصادي رفيع المستوى، في إطار زيارة موسعة إلى إيطاليا، حيث التقى رؤساء تنفيذيين لأكثر من 15 شركة إيطالية رائدة في مجالات الصناعات الدوائية والحلول البيئية والاستثمار الأخضر والأزياء وخدمات الشحن وحلول البرمجيات وإدارة صناديق الاستثمار. كما زار والوفد المرافق، مقر مركز الكفاءة الصناعية MADE في ميلانو، والمتخصص بدعم الشركات في مسار التحول الرقمي وتبنّي تطبيقات الثورة الصناعية الرابعة، ويعد من أهم مراكز الابتكار والرقمنة على مستوى إيطاليا.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4urs777a

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"