عادي

ارموها بعيداً.. الكرملين يمنع مسؤولين من استخدام «الآيفون»

15:26 مساء
قراءة دقيقة واحدة

موسكو - رويترز

قالت صحيفة كومرسانت الروسية، الاثنين، إن الكرملين أمر المسؤولين الضالعين في الاستعدادات للانتخابات الرئاسية الروسية المقررة العام المقبل بالكف عن استخدام هواتف الآيفون في ضوء مخاوف بأن وكالات المخابرات الغربية يمكنها اختراق هذه الأجهزة.

ونقلت الصحيفة عن مصادر لم تذكرها بالاسم قولها إن سيرجي كيرينكو النائب الأول لرئيس الإدارة الرئاسية، أمر المسؤولين بتغيير هواتفهم بحلول أول إبريل/نيسان، وذلك خلال ندوة نظمها الكرملين للمسؤولين الضالعين في السياسة الداخلية.

ونقلت الصحيفة عن أحد المشاركين في الاجتماع قوله: «انتهى الأمر بالنسبة لهواتف الآيفون، ارموها بعيداً أو أعطوها لأطفالكم، على الجميع تغيير هواتفهم في مارس/آذار».

وبسؤاله عن الأمر اليوم الاثنين، لم يتسن لدميتري بيسكوف المتحدث باسم الكرملين تأكيد التقرير.

وقال للصحفيين: «يجب ألا تُستخدم الهواتف الذكية في المعاملات الرسمية.. إن أي هاتف ذكي يكون مزوداً بآلية شفافة إلى حد ما بغض النظر عن نظام تشغيله سواء كان أندرويد أو آي.أو.إس. وبطبيعة الحال، لا تُستخدم في الأغراض الرسمية».

ولم ترد أبل المنتجة لهواتف الآيفون حتى الآن على طلب تعليق.

وذكرت كومرسانت أن الكرملين قد يوفر أجهزة بأنظمة تشغيل مختلفة لتحل محل هواتف الآيفون، مضيفة أن أوامر الكف عن استخدام الآيفون موجهة لمن يعملون في السياسة الخارجية تحت إمرة كيرينكو.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5n6bbtxn

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"