عادي

التثقيف الصحي تختتم مشاركتها في أيام الشارقة التراثية

19:38 مساء
قراءة دقيقة واحدة

اختتمت إدارة التثقيف الصحي بالمجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة، مشاركتها في فعاليات أيام الشارقة التراثية بنسختها ال20 تحت شعار (التراث والإبداع).

استعرضت الإدارة من خلال منصتها البرامج التوعوية التي تقدمها متضمنة برنامج الاستشارات التغذوية والذي يُعنى بتقديم استشارات صحية مجانية ونظام غذائي محسوب السعرات الحرارية لكل فرد مسجل حسب احتياجاته اليومية من العناصر الغذائية الرئيسية؛ حيث لاقى إقبالاً واسعاً من قبل الجمهور.

كما تم تعريف الزوار إلى حملة هلال الصحة التي تعتزم الإدارة إطلاقها خلال شهر رمضان المبارك؛ لتعزيز العادات الصحية السليمة خلال الشهر الفضيل، ورفع الوعي لديهم من خلال تصحيح بعض المعلومات الصحية المغلوطة لدى الأفراد، إضافة إلى تقديم مسابقات تفاعلية على المسرح للأطفال، شملت أسئلة منوعة حول الصحة العامة وكيفية الوقاية من الأمراض لنشر الوعي الصحي بينهم.

وقالت إيمان راشد سيف، مدير إدارة التثقيف الصحي: تعد أيام الشارقة التراثية الفعالية الأكبر في مجال التراث؛ لذلك تسعى الإدارة كل عام إلى الاستفادة من هذا المحفل الثقافي، للنهوض بمستوى الثقافة الصحية وتحسين السلوك المرتبط بالصحة، لتعزيز الوعي بأنماط الحياة الصحية وأهمية الفحص المبكر لبعض الأمراض، لكافة أفراد المجتمع من المواطنين والمقيمين في إمارة الشارقة باختلاف أعمارهم وجنسهم ومستوياتهم.

وشاركت الجمعيات الداعمة للصحة التابعة لإدارة التثقيف الصحي وتتمثل بجمعية أصدقاء الرضاعة الطبيعية وجمعية أصدقاء مرضى الكلى وجمعية أصدقاء مرضى التهاب المفاصل وجمعية أصدقاء السكري، من خلال التعريف بأهم البرامج التي تقدمها الجمعيات؛ بهدف توعية الجمهور ووقايتهم من مختلف الأمراض.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ymrds256

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"