عادي

«الصحة»: خطة وطنية للحد من مقاومة مضادات الميكروبات

23:26 مساء
قراءة دقيقة واحدة
جانب من الحضور خلال المؤتمر

دبي: «الخليج»

اختتمت وزارة الصحة ووقاية المجتمع، أعمال مؤتمر الإمارات الدولي السادس لمكافحة مقاومة مضادات الميكروبات الذي نظمته بالتعاون مع هيئة الصحة بدبي ودائرة الصحة – أبوظبي، ومؤسسة الإمارات للخدمات الصحية وبمشاركة أكثر من 600 طبيب واستشاري وفني من مختلف أنحاء العالم، بهدف إيجاد حلول مستدامة لمضادات مكافحة الميكروبات.

وحضر أعمال المؤتمر، الدكتور حسين عبد الرحمن الرند الوكيل المساعد لقطاع الصحة العامة في الوزارة، والدكتورة نجيبة عبد الرزاق رئيسة اللجنة المركزية لمكافحة العدوى في دولة الإمارات، وعدد من الخبراء المختصين في بجميع مجالات مضادات الميكروبات، وممثلو 15 شركة عالمية.

وقال الدكتور حسين عبد الرحمن الرند: «الوزارة وضعت خطة وطنية مبنية على أسس علمية للحد من مقاومة مضادات الميكروبات، وذلك من خلال زيادة الوعي بهذا التحدي وتعزيز الترصد والبحث، وتخفيض معدلات الإصابة بعدوى الالتهابات واستعمال الأدوية المضادة للميكروبات على الوجه الأمثل».

بدورها، أوضحت الدكتورة نجيبة عبد الرزاق، أن المؤتمر يمثل فرصة مهمة لتسليط الضوء على أهم مستجدات الأبحاث والممارسات المتعلقة بمقاومة المضادات الحيوية، عبر سلسلة من المحاضرات وورش العمل التي قدمها خبراء مختصون من مختلف أنحاء العالم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/33bjzn9v

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"