عادي

«الصينية العربية» تستعد لإطلاق موسم جديد

19:06 مساء
قراءة دقيقة واحدة

يمثل عام 2023 الذكرى العاشرة لمبادرة «الحزام والطريق»، كما دخل برنامج «الصين سمعياً وبصرياً – توقيت فوجيان» موسمه الثالث، للاحتفاء بالعصر الذهبي للعلاقات العربية الصينية. وتحل في 22 مارس/ آذار الذكرى 78 لتأسيس جامعة الدول العربية، وسيتم بث الموسم الثالث من برنامج «الصين سمعياً وبصرياً – توقيت فوجيان» على قناة الصينية العربية، مع توفير ترجمة بالعربية؛ حيث سيكون متاحاً للمشاهدين في الوطن العربي.

يركز الموسم الثالث على ثقافة «فو» («فو» تعني السعادة وتدخل في تركيب كلمة «فوجيان») ويتخذ البرنامج من «إطلالة على ثقافة فوجيان» موضوعاً له، ويقدم خمسة عناوين رئيسية؛ هي: «إطلالة على فوجيان – أشهر أنواع الشاي»، «إطلالة على فوجيان – المناظر»، «إطلالة على فوجيان– الإبداع»، «إطلالة على فوجيان– السياحة»، «إطلالة على فوجيان– التراث غير المادي»، من خلال استغلال موارد فوجيان الغنية لتعزيز ثقافة فو والترحاب بأصدقائها من حول العالم.

وقال يانغ وي، مدير قناة الصينية العربية: «إن بث المسلسلات التليفزيونية الصينية مثل الصين سمعياً وبصرياً – توقيت فوجيان» في الدول العربية سيساعد الصين والدول العربية في متابعة الاتصال وتعزيز تفاهم الثقافة المتبادلة. وسيلعب هذا النوع من المسلسلات دوراً مهماً في بناء العلاقات الودية بين الصين والشرق الأوسط.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bdcmr727

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"