عادي
تحت شعار «الانطلاق للمستقبل» وعبر 8 محاور أساسية

«الطاقة» تدرس معطيات تحديث خطتها الاستراتيجية

23:17 مساء
قراءة دقيقة واحدة

دبي: «الخليج»
شهد المهندس سهيل بن محمد المزروعي، وزير الطاقة والبنية التحتية، الجلسة الاستراتيجية التي نظمتها الوزارة تحت شعار «الانطلاق للمستقبل»، في ديوان الوزارة بدبي، بحضور ومشاركة المهندس حسن محمد جمعة المنصوري، وكيل الوزارة لشؤون البنية التحتية والنقل، والمهندس شريف العلماء، وكيل الوزارة لشؤون الطاقة والبترول، والوكلاء المساعدين.

تم خلال الجلسة، دراسة معطيات تحديث الخطة الاستراتيجية لوزارة الطاقة والبنية التحتية، بما يتواءم مع رؤية «نحن الإمارات 2031»، ومتطلبات المرحلة المقبلة من التنمية المستدامة، والمتغيرات المتسارعة في القطاعات ذات الارتباط بالطاقة والبنية التحتية والإسكان والنقل، واعتماد التوجهات المستقبلية للوزارة.

وحددت الوزارة 8 محاور أساسية للجلسة الاستراتيجية والمتمثلة في مجال البترول والأصول والتخطيط العمراني والطرق والإسكان والنقل والكهرباء، إضافة إلى محور المياه، وسبل المساهمة في إنجاح الدورة الثامنة والعشرين من مؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ «COP28» المزمع عقده في الإمارات.

وقال سهيل المزروعي، إن هذه الجلسة تأتي في إطار حرص الوزارة على توحيد الجهود لصياغة إطار عمل قادر على مواكبة المتغيرات المتسارعة، وترجمة لنهج الحكومة في تعزيز الرؤى المستقبلية المرتبطة بقطاعات الطاقة والبنية التحتية والإسكان والنقل والعمل المناخي.

وأضاف: «المرحلة المقبلة تتطلب مزيداً من الجهد والعمل الدؤوب والجاد وتضافر الجهود وتسخير كل الإمكانات والموارد للحفاظ على المكتسبات، وتسريع وتيرة التنمية الشاملة، التي بدورها تمثل محركاً رئيسياً ومستهدفاً مستقبلياً للانطلاقة نحو الخمسين عامًا المقبلة، وأن المرحلة المقبلة تحمل الكثير من الفرص والتحديات وخطط العمل المرتبطة بقطاعات الطاقة والبنية التحتية والإسكان والنقل».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2js72x3t

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"