عادي
بنك إنجلترا: ندعم الموافقة على الصفقة

ترحيب أمريكي بشراء «كريدي سويس».. صفقة تدعم الاستقرار المالي

00:53 صباحا
قراءة دقيقتين

قال مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي ووزارة الخزانة، الأحد إنهما يرحبان بإعلانات السلطات السويسرية لدعم الاستقرار المالي بعد أن أبرم بنك يو بي إس صفقة لشراء بنك كريدي سويس السويسري.

واضطر المنظمون السويسريون للتدخل وتنظيم صفقة لمنع أزمة ثقة في بنك كريدي سويس لتنتقل إلى النظام المالي الأوسع. وقالت وزارة الخزانة ومجلس الاحتياطي الفيدرالي إنهما على اتصال وثيق مع نظرائهما الدوليين لدعم تنفيذ الصفقة.

وقال رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي الأمريكي جيروم باول ووزيرة الخزانة الأمريكية جانيت يلين إنهما يرحبان بالخطوة التي أعلنتها السلطات السويسرية بهدف دعم الاستقرار المالي.

وقال باول ويلين في بيان «أوضاع رأس المال والسيولة في النظام المصرفي الأمريكي قوية، والنظام المالي الأمريكي مرن»، مضيفين أنهما على اتصال وثيق بنظرائهما الدوليين.

بنك إنجلترا

من جهتها، رحب بنك إنجلترا بالخطوات التي اتخذتها السلطات السويسرية للتوسط في شراء بنك «يو بي إس» لبنك «كريدي سويس»، الأحد، مشيرا إلى أنه سيدعم الموافقة على الصفقة..

ووافق يو بي إس على شراء بنك كريدي سويس السويسري المنافس مقابل 3.23 مليار دولار في الأسهم وتحمل خسائر تصل إلى 5.4 مليار دولار في عملية اندماج هندستها السلطات السويسرية.

وقال بنك إنجلترا في بيان «نرحب بمجموعة الإجراءات الشاملة التي حددتها السلطات السويسرية اليوم من أجل دعم الاستقرار المالي»، مضيفًا أنه سيدعم النظراء الدوليين في تنفيذ الإجراءات.

وتابع: «النظام المصرفي في المملكة المتحدة يتمتع برؤوس أموال وتمويل جيد، ويظل آمنًا وسليمًا.»

تزامن بيان بنك إنجلترا مع بيان من وزارة المالية البريطانية، حيث قال متحدث باسم وزارة المالية: «ترحب حكومة المملكة المتحدة بالخطوات التي اتخذتها السلطات السويسرية اليوم فيما يتعلق ببنك كريدي سويس لدعم الاستقرار المالي، وستواصل التعامل مع بنك إنجلترا كما هو معتاد».

(وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/djb7df8x

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"