عادي

تعرف إلى أكبر المساهمين في «كريدي سويس»

12:11 مساء
قراءة دقيقتين
فرع بنك «كريدي سويس» في سنغافورة (رويترز)
حل البنك الأهلي السعودي في المرتبة الأولى ضمن قائمة أكبر المساهمين في بنك كريدي سويس بنسبة 9.88%، يليه جهاز قطر للاستثمار بنسبة 6.8%. وجاء في المرتبة الثالثة «بلاك روك» بنسبة 4.07%، وفي المرتبة الرابعة حل دودج آند كوكس بنسبة 3.31% ومجموعة العليان خامسة بنسبة 3.27%، بحسب «بلومبيرغ».
وبعد استحواذ «يو بي إس» على المصرف، نتيجة صفقة أبرمت، الأحد، بين الطرفين، سيحصل المساهمون على سهم واحد في «يو بي إس» مقابل كل 22.48 سهم في البنك المتعثر ضمن عملية الاندماج.
  • توضيح البنك «الأهلي السعودي»
وبعد عملية الاستحواذ على «كريدي سويس»، أعلن البنك الأهلي السعودي عن آخر التطورات المتعلقة باستثماره في المصرف، موضحاً أنه «قام في نوفمبر/ تشرين الثاني 2022، باستثمار 5.5 مليار ريال أي ما يعادل 9.88% في مجموعة كريدي سويس كجزء من مشاركته في عملية زيادة رأس المال».
وقال المصرف في بيان، الاثنين: «إنه وفقاً للقوائم المالية لعام 2022 والتوقعات المالية لسنة 2023 المعلنة مسبقاً، فإن الاستثمار في مجموعة كريدي سويس أقل من 0.5% من إجمالي أصول البنك الأهلي السعودي، و1.7% من محفظة البنك الاستثمارية كما في ديسمبر/ كانون الأول 2022».
وأضاف أن «فيما يتعلق بكفاية رأس المال، فإن التأثير في نسبة كفاية رأس المال للبنك الأهلي السعودي من تراجع القيمة السوقية نحو 15 نقطة أساس كما في ديسمبر/ كانون الأول 2022».
وأشار البنك الأهلي السعودي، إلى أنه لا يوجد أي تأثير في أرباحه.
وأوضح أن أي «تغيير في القيمة العادلة للاستثمار في مجموعة كريدي سويس لن يؤثر في توقعات وخطط البنك المالية لسنة 2023».
(وكالات)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/25w83bcy

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"