عادي
موسكو: مقتل مئات الجنود الأوكرانيين وإسقاط مروحية

كييف تؤكد قدرتها على إمداد القوات في باخموت

01:53 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
اوكراني يجمع الحطب والاخشاب للوقود والتدفئة في بلدة افدييفكا(أ.ف.ب)

أعلنت القوات الروسية مقتل مئات الجنود الأوكرانيين، وإسقاط مروحية وتدمير مخازن أسلحة وذخيرة في جبهات القتال، في منطقة العملية العسكرية الخاصة، وقال الجيش الأوكراني إنه ما زال قادراً على إمداد القوات في باخموت.

القتال في الجبهة

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، أمس الأحد، عن مقتل أكثر من 300 عسكري أوكراني، وإسقاط مروحية من نوع «مي-8»ن وتدمير مخازن للأسلحة والذخيرة، إضافة إلى استهداف معدات عسكرية في جبهات كراسنو-ليمان وجنوب دونيتسك وزابوريجيا وكوبيانسك ودونيتسك وخيرسون.

قصف كراماتورسك

قُتل شخصان، وأُصيب 14 بضربات روسية في كراماتورسك بشرق أوكرانيا، حسبما أعلن رئيس بلدية المدينة بافلوف كيريلينكو، الذي أشار إلى أن القوات الروسية استخدمت ذخائر عنقودية «في استهداف متنزّه ومركز لبيع الأغراض الجنائزيّة وعشرات المباني السكنيّة، وسيّارتين».

قال الجيش الأوكراني إن قواته خارج مدينة باخموت ما زالت قادرة على وقف تقدم الوحدات الروسية بما يسمح بتسليم الذخيرة والأغذية والمعدات والأدوية للقوات التي تدافع عن المدينة. وقال إن قواته قتلت 193 روسياً، وأصابت 199 آخرين خلال القتال،منذ الجمعة الماضي.

وقال المتحدث باسم الجيش سيرغي شيريفاتي،:«قادرون على إيصال الذخائر والمواد الغذائية والعتاد والأدوية الضرورية إلى باخموت. بإمكاننا أيضاً إخراج جرحانا من المدينة».

وقال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، أمس الأحد، إن أكثر من 1100 قتيل سقطوا في صفوف القوات الروسية خلال أقل من أسبوع خلال المعارك في باخموت وحولها. (وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/y2dbfp74

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"