عادي

مؤتمر الإمارات لطب الأسرة يوصي بتعزيز الرعاية الصحية الأولية

23:32 مساء
قراءة دقيقة واحدة

دبي: «الخليج»

أوصى المؤتمر السادس لشعبة الإمارات لطب الأسرة 2023، في ختام أعماله في دبي، وزارات الصحة في المنطقة بالعمل على بناء قدرات الرعاية الصحية الأولية في مجال الجاهزية والاستجابة للطوارئ والأزمات الصحية ضمن النظام الصحي الشامل والمتكامل.

وشهد المؤتمر الذي نظم على مدار 4 أيام بدبي، مشاركة أطباء ومتخصصين من 20 دولة.

وقالت الدكتورة وديعة الشريف رئيس الشعبة، إن المؤتمر الذي يعد أكبر حدث سنوي لطب الأسرة على مستوى دول الخليج والشرق الأوسط، حيث نظم المؤتمر أكثر من 80 محاضرة علمية، تحدث فيها أكثر من 56 محاضراً حول آخر المستجدات العالمية في طب الأسرة وأحدث وسائل الوقاية والتشخيص والعلاج.

من جانبه، قال الدكتور محمد فرغلي رئيس اللجنة العلمية للمؤتمر ورئيس اللجنة العلمية لشعبة الإمارات لطب الأسرة، إن المؤتمر هدف إلى تعزيز أنظمة ودور طب الأسرة من منظور المرونة والجاهزية والتأهب للطوارئ والأزمات.

وفي ختام المؤتمر، أعلنت الدكتورة وديعة الشريف عن تأسيس الجمعية الخليجية لأطباء الأسرة، حيث تم تأسيس الجمعية بمشاركة الإمارات عضواً مؤسساً، بالتعاون مع الدكتور محمد العازمي، رئيس الرابطة الكويتية لطب العائلة والممارسين العامين، والدكتور أشرف أمير، رئيس الجمعية السعودية لطب الأسرة والمجتمع، والبروفيسور عبد العزيز المحرزي، رئيس الرابطة العمانية لطب الأسرة.

وشارك في تأسيس الجمعية الدكتورة مريم عبد الملك، مدير عام مؤسسة الرعاية الصحية الأولية في قطر، ومندوبين من جمعية طب الأسرة بالبحرين.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3j8y7me9

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"