عادي
في سؤال برلماني بجلسة «الوطني» الأربعاء

مطالبة بإعادة النظر في الحافلات المدرسية الكبيرة

00:46 صباحا
قراءة دقيقتين
ناعمة الشرهان

أبوظبي: سلام أبوشهاب

طالبت ناعمة الشرهان النائب الثاني لرئيس المجلس الوطني الاتحادي، بضرورة إعادة النظر في الحافلات المدرسية الكبيرة المخصصة لنقل الطلبة صغار السن، وتحديداً طلاب الصفوف الدراسية الأولى، لتعزيز سلامة نقل الطلبة بعيداً عن الحوادث المرورية.

وقالت ل «الخليج»، إنها ستوجه سؤالاً برلمانياً إلى سارة الأميري وزيرة دولة للتعليم العام والتكنولوجيا المتقدمة رئيسة مجلس إدارة مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي، في الجلسة السادسة للمجلس المقرر عقدها بعد غد الأربعاء، حول حوادث دهس الطلبة، مشيرة إلى أنه في الحافلات المدرسية الكبيرة التي تنقل طلبة الصفوف الأولى، يصعب مشاهدتهم عند النزول أو الصعود وعند المرور من الزوايا المخفية، ما يشكل خطراً على سلامتهم ويعرض السائق للمسؤولية، لافتة إلى أن توفير حافلات صغيرة لهؤلاء الطلبة يعزز من سلامتهم.

كما طالبت بتوفير قناة تربوية داخل الحافلات المدرسية، وذلك بتوفير شاشة في كل حافلة يتم من خلالها توعية الطلبة خلال نقلهم بالطرق الصحيحة لاستخدام الحافلات.

وأوضحت أن خدمات مواصلات الإمارات طرأ عليها تطور كبير لتعزيز سلامة الطلبة، بتوفير مشرفين وتطبيقات تسمح لأولياء الأمور بتتبع أبنائهم خلال نقلهم من وإلى المدارس، مطالبة بتعميم هذه التجارب الناجحة على جميع الحافلات المدرسية الحكومية والخاصة.

كما طالبت بضرورة تعميم وجود المشرفين في جميع الحافلات المدرسية، للحد من شغب الطلبة داخل الحافلة ومضايقتهم للسائقين، حيث إن وجود مشرفين يمنع من هذه المخالفات.

كما ستوجه خلال الجلسة التي يتم خلالها مناقشة موضوع سياسة الهيئة العامة للرياضة في شأن دعم وتطوير القطاع الرياضي بالدولة، سؤالاً آخر إلى الدكتور أحمد بن عبدالله بالهول الفلاسي وزير التربية والتعليم، حول «المنهج التكاملي».

ويوجه أعضاء المجلس 8 أسئلة إلى ممثلي الحكومة خلال الجلسة، منها 6 أسئلة حول قطاع التعليم، حيث توجه كفاح الزعابي سؤالاً حول التأمين الصحي للمعلمين الجدد، وستوجه عائشة البيرق سؤالاً حول الوظائف القيادية في المؤسسات التعليمية الحكومية في الدولة، وسيوجه ناصر اليماحي سؤالاً حول إنشاء مجمع تعليمي في مدينة الشيخ محمد بن زايد بالفجيرة، وستوجه صابرين اليماحي سؤالاً حول توقف الترقيات للمعلمين والمرشدين الأكاديميين، فيما ستوجه سمية السويدي سؤالاً حول التوزيع الجغرافي لمدارس الأجيال بإمارة رأس الخيمة، كما سيوجه سعيد العابدي سؤالاً إلىوزير التربية والتعليم، حول اختبارELTS.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/aem2zd29

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"