عادي

نشاط مكثف للاتحاد العربي للرياضة الجامعية

19:49 مساء
قراءة دقيقتين
سعيد الحساني

يواصل الاتحاد العربي للرياضة الجامعية ومقره الإمارات نشاطه في النصف الثاني من العام الحالي 2023؛ حيث تستضيف المغرب دورة الألعاب الشاطئية الثالثة للطلاب والطالبات في مدينة أغادير في الفترة من 7 إلى 11 يونيو/ حزيران المقبل في ألعاب كرة القدم الشاطئية والكرة الطائرة الشاطئية وسباق الطريق، كما تستضيف الأردن البطولة العربية الجامعية للتايكواندو في الفترة من 4 إلى 9 يوليو/ تموز.

وعلى هامش البطولة، يعقد اجتماع المكتب التنفيذي الذي سيناقش استضافة الملتقى العربي الجامعي ووضع أجندة بطولات عام 2024 وإقامة مؤتمر علمي ومشاركة الدول العربية في دورة الألعاب الجامعية العالمية في شانجدو في الصين في شهر يوليو من هذا العام.

وتستضيف مصر دورة ألعاب الصالات للطلاب والطالبات في أكتوبر/ تشرين الأول المقبل وتشمل السلة 3 3X والكرة الطائرة وتنس الطاولة وتقام على ملاعب جامعة حلوان، ويعقد على هامش الدورة مؤتمر علمي يناقش أمور الرياضة الجامعية العربية وسبل تطويرها.

وأوضح الدكتور سعيد حمد الحساني رئيس الاتحاد العربي للرياضة الجامعية أن الاتحاد ومنذ قيامه عام 2002 يواصل نشاطه على مدى 21 عاماً يفخر بأنه جمع الدول العربية في كيان واحد يهتم بشأن الرياضة الجامعية العربية والعمل على تطويرها في جميع البلدان العربية وقامت اللجان المنبثقة عنه بأنشطة عدة وعقد ندوات ومحاضرات ناقشت أموراً تهم الرياضة الجامعية وسبل تطويرها.

وأضاف: عمل الاتحاد جاهداً على مدى عقدين من الزمان على تحقيق الأهداف التي أنشئ من أجلها لنشر ممارسة الرياضة بمستوياتها للطلاب والطالبات ومن ذوي الاحتياجات الخاصة داخل الجامعات العربية، علاوة على دعم المبادرات والأنشطة لتصبح سلوكاً يومياً سائداً في حياة الطلبة، وتقوية الروابط بين الشباب العربي وتعزيز التآخي بينهم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3x84hxfh

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"